موعد قرعة دوري أبطال أوروبا.. تفاصيل

الاربعاء 25 اغسطس 2021 | 05:09 مساءً
كتب : روماني شحاته

تتجه أنظار الساحرة المستديرة يوم الخميس نحو العاصمة التركية "إسطنبول"، لمتابعة مراسم قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022.

تشيلسي الإنجليزي هو حامل لقب النسخة الماضية، للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه مانشستر سيتي بهدف دون رد.

تنطلق مراسم القرعة في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساء بتوقيت أبوظبي.

ومن المقرر أن يتم نقل قرعة دوري أبطال أوروبا، عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

سيسفر تصنيف الفرق الـ32 المشاركة في هذا الدور على 4 مستويات، على عدة مواجهات مثيرة وقوية في الدور الأول بين الأندية الكبيرة.

وحتى الآن، لم يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) رسميا عن توزيع الفرق على المستويات الـ4 نظرًا لعدم اكتمال عقد المتأهلين إلى هذا الدور حيث تجرى الأربعاء، جولة الإياب في 3 من مواجهات دور تحديد المتأهلين إلى دور المجموعات.

وينتظر أن يعلن بعدها اليويفا عن توزيع الفرق المشاركة رسميًا على المستويات الأربعة.

وسيتم اختيار فريق واحد من كل مستوى في كل مجموعة، على أن يتم تجنب وضع فريقين من نفس الدولة في مجموعة واحدة.

تصنيف فرق دوري أبطال أوروبا

المستوى الأول يضم فريقي تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني بصفتهما حامل لقب دوري الأبطال وحامل لقب الدوري الأوروبي تواليا، بالإضافة إلى 6 فرق أخرى حصلت على بطولة الدوري في بلادها وهي أتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي وليل وإنتر ميلان وسبورتينج لشبونة.

وسيحل فى المستوى الثاني فرق برشلونة و يوفنتوس و ليفربول ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وريال مدريد وإشبيلية وبروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تكتمل فرق المستويين الثالث والرابع بعد نهاية الأدوار التمهيدية مساء يوم الأربعاء.

ويبقى ٣ مقاعد شاغرة في التصنيف لحين انتهاء جولة الإياب في دور تحديد المتأهلين لدور المجموعات يوم الأربعاء، بالمواجهات الـ3 المنتظرة حيث يلتقي بروندبي الدنماركي مع ريد بول سالزبورج النمساوي وديناو زغرب الكرواتي مع شيريف تيراسبول بطل مولدوفا، كما يلتقي شاختار دونيتسك الأوكراني نظيره موناكو الفرنسي.

وتحظى الكرة الإسبانية بأكبر نصيب من مقاعد دور المجموعات بفضل فوز فياريال بلقب الدوري الأوروبي ، والذي منح بلاده مكانا خامسا في دور المجموعات فيما تحظى كل من إنجلترا وإيطاليا وألمانيا بـ4 فرق.

وتقام فعاليات دور المجموعات على 6 جولات حيث يلتقي كل فريق في المجموعة مع الفرق الـ3 الأخرى في المجموعة بنظام الذهاب والإياب ليتأهل في النهاية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الـ16) للبطولة فيما تنتقل الفرق صاحبة المركز الثالث في هذه المجموعات إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

مواعيد دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

تقام جولات دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم في الفترة من منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل وحتى الثامن من ديسمبر المقبل طبقًا للجدول المعلن من اليويفا على النحو التالي:

الجولة الأولى : 14 و15 سبتمبر.

الجولة الثانية : 28 و29 سبتمبر.

الجولة الثالثة : 19 و20 أكتوبر.

الجولة الرابعة : الثاني والثالث من نوفمبر.

الجولة الخامسة : 23 و24 نوفمبر.

الجولة السادسة : السابع والثامن من ديسمبر.

ومن المقرر أن يستضيف استاد سان بطرسبرج في روسيا المباراة النهائية للبطولة يوم 28 ماير من العام المقبل.

اقرأ أيضا