"سيشرب من نفس الكأس".. تعليقات صادمة من نجوم الفن حول واقعة "شهيد التذكرة"

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 01:30 مساءً
كتب : دينا شفيق

تصدر هاشتاج شهيد تذكرة القطار قائمة الأكثر تداولا عبر تويترالساعات الماضية، بعد أن أجبر كمسري القطار 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر، شابين على القفز من القطار لعدم امتلاكهما ثمن التذكرة ما أدى إلى وفاة أحدهما وإصابة الآخر.

وفى هذا الصدد أعرب عدد كبير من نجوم الفن عن استيائهم الشديد من الواقعة بمختلف حسابتهم الشخصية وسوف نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز الفنانين الذين عبروا عن حزنهم الشديدة لشهد القطار محمد عيد .

أمير طعيمة

أعرب الشاعر أمير طعيمة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة " تويتر" قائلا : في عالم مثالي هحكم علي الكمسري بالقفز من القطر و هو علي نفس السرعة و من نفس الباب ومن نفس المحطة".

ياسمين الخطيب

وعلقت الإعلامية ياسمين الخطيب، علي الواقعة ، وذكرت ياسمين الخطيب واقعة مماثلة، شهدتها منذ شهور قليلة، أثناء ركوبها قطار الصعيد، حيث قام الكمسري بدفع شابين من العربة لعدم امتلاكهما الأجرة.

وغردت ياسمين الخطيب عبر تويتر "‏من ٤ شهور كنت في قطار الصعيد، وشاهدت بعيني الكمسري يجبر شابين بلا تذاكر على القفز من القطار "زقهم من الباب"، لم تكن السرعة كبيرة فربنا ستر، ولم يهدئ من ثورة الركاب سوى لواء شرطة بالزي الملكي.. مسك الكمسري وهو بيردد بهستيريا: "غلابة ومش معاهم تذاكر.. تقتلهم؟! تقتلهم؟!" نقتلهم؟!".

لم تكن السرعة كبيرة فربنا ستر، ولم يهدئ من ثورة الركاب سوى لواء شرطة بالزي الملكي.. مسك الكمسري وهو بيردد بهستيريا : "غلابة ومش معاهم تذاكر.. تقتلهم؟! تقتلهم؟!"

نقتلم؟!— Yasmine El-Khateib (@Yasmine_Khateib) ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

وتابعت ياسمين الخطيب: " ‏ردًا على الناس اللي بتلوم ركاب القطر إنهم شهدوا الواقعة، ولم يحركوا ساكنًا..المشهد كله بيحصل في دقيقة، أنا تصورت إنها خناقة معتادة، وإن الكمسري بيهددهم بس.. فجأة لقيته بيرمي العيال بجد!".

المشهد كله بيحصل في دقيقة، أنا تصورت إنها خناقة معتادة، وإن الكمسري بيهددهم بس.. فجأة لقيته بيرمي العيال بجد!— Yasmine El-Khateib (@Yasmine_Khateib) ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

ولقيت التغريدة ردود فعل واسعة من متابعيها عبر تويتر وجاءت التعليقات بين" ‏‎ظالم وسيشرب من نفس الكأس"و" ‏‎بس انا اخويا لما بيشوف حاجه كدا بيدفع تمن التذكره للناس اللي معهاش كان ممكن حد يعمل كدا برده"و" ‏‎‎معني كلامك إن ده منهج وسياسه لكل الكمسريه وليس حادث فردي".

شرين رضا

بينما علقت الفنانة شيرين رضا علي حادثة شهيد التذكر بعد أن أجبر كمسري قطار 934 مكيف الإسكندرية - الأقصر، شابين على القفز من القطار، لعدم امتلاكهما ثمن التذكرة، ما أدى إلى وفاة أحدهما وإصابة الآخر ببتر في القدم.

وغردت شيرين رضا، عبر تويتر: "‏يعني ايه كمسري يجبر اتنين شباب ينطو من القطر وهو ماشي؟؟؟ ازاي يعني؟؟؟ هو القطر كان فاضي مثلا ومفيش حد شافه؟؟ وليه محدش حاول يشتري لهم تذاكر مثلا؟؟ انا بجد مش مستوعبة!! ازاي ده يحصل في وجود ركاب تانيين؟؟ هي وصلت لكدة؟؟؟ مفيش أي رحمة خلاص؟".

سما المصري

علقت الفنانة الاستعراضية سما المصري علي واقعة شهيد حادث القطار محمد عيد، الذي لقي مصرعه لعدم حصوله على تذكرة ركوب وإنزاله عمدًا من قبل كمساري القطار.

وعبرت سما عن حزنها من الواقعة، وكتبت عبر حسابه بموقع"إنستجرا":"لا حول ولا قوه الا بالله….بقي شاب ذي دا معهوش حق تذكره قطار يقوم كمسري القطر هو ورئيس القطر يفتحوا باب القطر ويقولوا له انزل والقطر ماشي والراجل يموت متقطع تحت عجلات القطار".

لا حول ولا قوه الا بالله....بقي شاب ذي دا ممعهوش حق تذكره قطار أو معاه ومش عايز يدفع يقوم كمسري القطر يفتح باب القطر ويقولوا له انزل والقطر ماشي حتي لو قرب من المحطه والراجل يموت متقطع تحت عجلات القطار؟؟هي الناس جري لها ايه؟؟هي الرحمه ماتت ولا ايه؟؟ ياعم كنت خده سلمه للشرطه انت مفيش رحمه في وشك امك خالص؟؟ احنا بقينا وحشين كده ليه؟ والناس اللي في القطر مالموش فلوس ليه ودفعوله؟ العوض علي الله وربنا يرحمه ويصبر اهله وينتقم من اللي كان السبب A post shared by سما المصري (@samaelmasrii) on Oct 29, 2019 at 3:12am PDT