اللقاحات المعتمدة في السعودية.. شرط للمصريين للدخول إلى المملكة

الخميس 26 اغسطس 2021 | 10:50 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

اللقاحات المعتمدة في السعودية تعد من الشروط الأساسية لسفر المصريين إلى السعودية، إذ تتطلب المملكة من المصريين الحصول على جرعتي لقاح كورونا، وتسجيل الحصول على اللقاح اون لاين، وخلال اليومين الماضيين دعت هيئة الجوازات السعودية المواطنين الراغبين في السفر إلى الممكلة المطعمين وغير المطعمين تسجيل اللقاحات الكترنيا.

اللقاحات المعتمدة في السعودية( إجراء هام)

ويأتي قرار تطبيق إجراء اللقاحات المعتمدة في السعودية كأحد الشروط الضرورية الهامة التي وضعتها المملكة العربية السعودية في ظل انتشار وباء كورونا والدخول في الموجة الأربعة، فضلا عن انتشار سلالة متحور دلتا من فيروس كورونا"كوفيد19"، وترغب السعودية والدول الأخرى الانتهاء من هذا الكابوس، وليتمكن من عودة الحياة كما كانت من قبل، لذا اشترطت اللقاحات المعتمدة من السعودية أن تكون ضمن إجراءات السفر إلى السعودية، وذلك لتسهيل إجراءات الدخول وتقليل مدة الانتظار .

تعرف على اللقاحات المعتمدة في السعودية

الجوازات السعودية خرجت خلال اليومين الماضيين ونوهت بضرورة تسجيل اللقاحات اون لاين وذلك قبل وصول المسافرين إلى السعودية من أجل تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.وأوضحت الجوازات السعودية، أن التسجيل يشمل الآتي:

-1 مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

2- حاملي التأشيرات الجديدة بانواعها.

-3المقيمين ومرافقيهم.

ولفتت أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19"، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها.

وطالبت الجميع بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

شروط دخول المصريين إلى السعودية باللقاحات المعتمدة في السعودية

كما اشترطت المملكة للقادمين من الدول التسع المحظور قدوم المسافرين منها إلى المملكة أن يعبر المسافر عبر دولة ثالثة، على أن يكون متلقيا لأحد اللقاحات المعتمدة في السعودية، وأن يخضع لفترة حجر مؤسساتي في أحد الأماكن المعتمدة لذلك.

قائمة اللقاحات المعتمدة في السعودية.. أبرزها سينوفارم وسينوفاك

يأتي على رأس اللقاحات المعتمدة من السعودية، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة السعودية، إذ أعلنت الوزارة عن اعتماد لقاحي "سينوفارم وسينوفاك" الصينيين ضمن اللقاحات المعتمدة في السعودية، إلا أنها أوضحت أن اعتمادهم للمسافرين لا يغني عن شرط حصول المسافر على جرعة تعزيزية من أحد اللقاحات المعتمدة في السعودية بصفة أساسية.

اللقاحات المعتمدة في السعودية

وتضم اللقاحات المعتمدة في السعودية الأساسية:

اللقاحات المعتمدة في السعودية "فايزر ".

اللقاحات المعتمدة في السعودية "أسترازينيكا ".

اللقاحات المعتمدة في السعودية "موديرنا".

اللقاحات المعتمدة في السعودية "جونسون آند جونسون".

السفارة السعودية: فتح الطيران بين مصر والسعودية

يذكر أن سفارة السعودية في القاهرة أعلنت رفع تعليق القدوم المباشر إلى ‎المملكة من الدول المُعلق القدوم منها للمقيمين في المملكة بشرط أن يكونوا تلقوا جرعتي ‎لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، مشددة على السماح لهم بالعودة إلى المملكة بشكل مباشر مع المحافظة على تطبيق كامل ‎الإجراءات الإحترازية المعتمدة.

الطيران السعودي.. المدن الموجهة إلى السعودية

كما أعلنت مصر للطيران أمس عن نقل رحلاتها المغادرة من مطار القاهرة الدولي، والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية تم تغييرها ابتداءًا من الأول من سبتمبر 2021، لتكون عبر مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي بدلًا من مبنى الركاب رقم 3 المخصص لرحلات الشركة الوطنية.

وأشارت إلى أن رحلاتها ستسير إلى السعودية لـ 5 مدن فقط، وهم: "جدة والمدينة المنورة والرياض والدمام والقصيم".

اللقاحات المعتمدة في السعودية بلدنا اليوم.. اللقاحات المعتمدة في السعودية ماهي اللقاحات المعتمدة في السعودية السعودية.. اللقاحات المعتمدة السفر إلى السعودية فتح الطيران بين مصر والسعودية عودة الطيران بين مصر والسعودية ماهي اللقاحات المعتمدة في السعودية جونسون اند جونسون.. اللقاحات المعتمدة في السعودية فايزر اللقاحات المعتمدة في السعودية

اقرأ المزيد:

فتح الطيران بين مصر والسعودية.. اعرف التفاصيل

التفاصيل الكاملة لفتح الطيران بين مصر والسعودية

اقرأ أيضا