أول تعليق من الأمين العام للجامعة العربية على استقالة الحريري

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 | 10:08 مساءً
كتب : وكالات

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن تفهمه الخطوة التي أقدم عليها الحريري خاصة في ضوء استمرار المطالبات الشعبية الموحدة التي أصر عليها اللبنانيون بمختلف انتماءاتهم الطائفية على مدار الفترة الماضية، فقد أعلنت الجامعة عن متابعة الامين العام للتطورات المتلاحقة في لبنان والتي أدت إلى استقالة الحكومة برئاسة سعد الحريري.

أول قرارات الشارع اللبناني عقب استقالة الحريري

وأعرب عن تطلعه لتمسك كافة اللبنانيين بالوحدة الوطنية والحفاظ على السلم الأهلي والمظهر الحضاري الذي صاحب التظاهرات منذ بدايتها وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد من خلال شق وحدة الصف اللبناني .

كما أعرب عن أمله في قيام القيادات السياسية اللبنانية علي وجه الخصوص بوضع المصلحة الوطنية العليا فوق أية اعتبارات أخري والشروع في الإجراءات التي تتيح الخروج من الوضع المتأزم الحالي ومنع انزلاق البلاد نحو مصير مجهول، والعمل معا لمواجهة التحديات الراهنة علي أرضية من الوحدة الوطنية التي ضرب اللبنانيون مثلًا رائعًا في تعزيزها والحفاظ عليها.

وأعرب أيضا عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان في هذه المرحلة العصيبة واستعدادها لدعمه ومساندته في كل ما من شأنه الحفاظ على استقراره وتعزيز السلم الأهلي فيه.

اقرأ أيضا