نشرة الفن| تعليق إيمان البحر درويش على حمو بيكا.. وألبوم جديد لمحمد عباس

الاربعاء 30 أكتوبر 2019 | 10:55 صباحاً
كتب : دينا شفيق

نشر موقع "بلدنا اليوم" على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار المهمة فى قسم الفن، نستعرض أبرز ما جاء فيها، من خلال التقرير التالى:

إيمان البحر درويش رافضًا إهانة حمو بيكا لنقيب الموسيقيين: غير لائق

أعرب الفنان إيمان البحر درويش، عن رفضه الشديد لما أقدم عليه حمو بيكا من إهانة الفنان هاني شاكر، واصفًا ما قام به بـ"الغير لائق".

وأشار درويش، إلى أنه كان من الجدير البلاغ ضد محمد رمضان وحفلاته بسبب خروجه عن الآداب العامة التي يعاقب عليها القانون بالغناء عارياً، فضلاً عن أن صوته لا يصلح للغناء مطلقاً.

وكان حمو بيكا، قد شن هجوما حادا على نقابة المهن الموسيقية من خلال فيديو بث مباشر حذفه لاحقا من داخل مقر النقابة مشيرا إلى أن نقابة المهن الموسيقية طلبت منه مبلغ 300 ألف جنيه مقابل دخول النقابة.

كما انتقد حمو بيكا أعضاء النقابة وعلى رأسهم الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين وقال " أنا عايز أعرف النقابة هنا مين اللي بيمثلها والناس دي بتمنعنا ليه من شغلنا وأنا مستعد اتحبس والمرة اللي جاية احنا هننزل وهنقول مش عايزين هاني شاكر وكل جمهور المهرجانات هييجي، والمرة الجاية هاجي أعملكم ثورة هنا".

وعلى الفور أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا جاء فيه "ردآ علي الفيديو المسئ للمدعو حمو بيكا الذي لايعترف فيه بالغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصرين وأنه في حالة عدم حصوله علي عضوية النقابه سوف يحطم مبني النقابه وأدعي كذبآ علي أعضاء المجلس بأقوال مجرمه في قانون العقوبات"، مضيفة"وكان ذلك بسبب رفض النقابه التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنيه بإيقاف الحفل".

بعد صدور "مرح الآلهة".. مهدي مبارك: مشروع ضخم لدعم تدوين الرحلات قريبًا

صدر حديثًا للكاتب المصري مهدي مبارك كتاب «مرح الآلهة.. 40 يومًا في الهند»، الفائز بجائزة «ابن بطوطة» لأدب الرحلة 2019، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر بلبنان، ودار «السويدي» للنشر بالإمارات، وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال المغربية والمركز العربي للأدب الجغرافي، مبادرة «ارتياد الآفاق».

ويشارك الكتاب، الآن، في معرضي الشارقة والجزائر للكتاب، إلى جانب تواجده في عدّة مكتبات عربية بأبو ظبي وعمَّان والكويت وبيروت.

ويتوقع نقَّاد أن يثير الكتاب ضجة لما فيه من تداخل بين ديانات وضعية وأخرى سماوية، ومغامرات داخل مغارات الإرهاب في كشمير، وإبراز لحقيقة وضع المسلمين والجماعات الصوفية، وحياة الليل في الهند.

وكان عنوان الكتاب واجه اعتراضات عدة من جانب فئات عربية نظرًا لاستخدام كلمة «الآلهة»، ما اعتبروه تجاوزًا دينيًا وانحيازًا للثقافة الهندية على حساب الديانات السماوية.

ويقول مهدي مبارك: " لدى وصوله الهند انفتح أمامي عالم آخر مختلف تماماً عما كنت أعتقد، الهند الجديدة، مملكة التكنولوجيا الحديثة، وعالم البيزنس والأعمال، فقد ذهبت إلى الهند، محمَّلًا بأساطير بلاد العجائب، كان أمامي طريقان، أن أتتبع أوهام الماضي، أو أدخل بقدمي إلى المستقبل، فهذه بلد المليارديرات الجدد، ملايين من رواد الأعمال الشباب، ورجال الأعمال، والمديرين التنفيذيين لأهم الشركات في العالم، والآباء الروحيين للتكنولوجيا، خرجوا من هنا، فاشتريت الوهم، وطاردت خيوط الجهل على وعد بأن أعود مرة أخرى لأضع قدمي في أفرع جوجل، وأوبو، ومايكروسوفت، وأكتب قصة الهند الأخرى".

وأضاف مبارك، في تصريحات صحفية، أنه يستعد الآن لإطلاق مشروع عربي ضخم يدور حول تدوين الرحلات بالكلمة والصورة لاكتشاف الضفة الأخرى من العالم، ودمج بعض التقنيات الصحفية بالسرد القصصي إلى جانب دعم السفر الرخيص بكشف طرق توفيره لإنتاج رحلات «تساعد على نقل الصورة الكاملة عن دول ربما لا نذهب إليها أبدًا»، موضحًا أن السفر للمتعة والاكتشاف أصبح شاغلًا لعدد كبير من الشباب العربي الآن، لكن «أغلبهم لا يعرفون كيف يسافرون بأقل تكاليف ممكنة».

ويشير الناشر في مقدمة «مرح الآلهة» إلى أنّ الكتاب يجيب عن سؤال مهم، وهو: كيف نسافر في الهند؟، كيف نتعرف على عالم كل ما فيه مثير للخيال، وكل خطوة فيه خطوة في أرض العجائب ومصدر للدهشة؟.

شاهد.. صدمة أصالة بعد مفاجأة نجلها

دائما ما تتفاعل المطربة أصالة مع جمهورها عبر حسابها الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، ونشرت عبر خاصية القصص المصورة مقطع فيديو لنجلها "علي".‏

وظهر علي من خلال الفيديو وهو يعبر عن حبه لوالدته خلال الفيديو، قائلًا: "روح قلبي" فطلبت منه أصالة إعادة ما قاله مرة ‏أخرى، ليخبرها أنها هي "روح قلبه" هي وأخته شام الذهبي.

محمد عباس يستعد لطرح ألبومه الجديد خلال أيام

يستعد المطرب محمد عباس لطرح ألبومه الجديد "شايفه أحلى" خلال الأيام المقبلة، حيث طرح برومو أغنية "شايفه أحلى" على مواقع التواصل الاجتماعي تمهيدًا لطرح الألبوم بالكامل.

وقال عباس إنه يقدم مجموعة متنوعة من ألوان الموسيقى في الألبوم ويوجد ضمن الألبوم أغنية باللهجة اللبنانية وهي "يتدلل"، وقام بتصوير أغنية "سيرة الحبايب" من الألبوم فيديو كليب ومن المقرر أن يصور أغان أخرى بعد طرح الألبوم.

ويتعاون عباس مع نخبة كبيرة من الشعراء والملحنين في الألبوم منهم الشاعر تامر حسين ، سلامة علي، عمر شرف ، سلمي رشيد ، محمد الشناوي، ومن الملحنين مدين ، محمد يحيي، شريف بدر، ويوجد 4 أغاني في الألبوم من الحان محمد عباس، ومن الموزعين تميم ، وسام عبد المنعم ، شريف مكاوي، أحمد عبد السلام، محمد عاطف الحلو، محمد شفيق، والألبوم من إنتاج بلاك اند وايت ار اتش برودكشن.

تعرف على موعد عرض "دماغ شيطان" لـ رانيا يوسف

انتهت الفنانة رانيا يوسف من تصوير فيلم "دماغ شيطان" خلال الأسابيع الماضية، ومن المقرر طرحه في موسم نصف العام المقبل.

ويستأنف حالياً منتج الفيلم أحمد عبدالباسط تنفيذ مراحل ما بعد التصوير حيث اقترب العمل من الانتهاء من المكساج والالوان وعمل الموسيقي التصويرية للفيلم.

وتدور أحداث فيلم "دماغ شيطان" حول تعرض أسرة لحادث يجعلها تدخل في صراع كبير بسبب تورطهم في جريمة، والعمل يشارك في بطولته باسم سمرة ورانيا يوسف وسلوى خطاب ووليد فواز وعمرو عابد ونادية خيري، وهو من تأليف عمرو الدالي وإخراج كريم إسماعيل وإنتاج فيلم أوف ايجيب أيمن عبدالباسط.