الضرائب: الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلزاميا (تفاصيل)

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 11:33 صباحاً
كتب : نجلاء المصري

أكد رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه فى 10 مايو الماضى اكتملت منظومة الفاتورة الإلكترونية على كافة الممولين بمركز كبار الممولين.

وطالب رئيس مصلحة الضرائب، الممولين بمركز كبار الممولين  والذين لم يقوموا حتى الآن بالالتزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، سرعة اتخاذ كافة الاجراءات، والخطوات الفنية اللازمة للتكامل مع المنظومة، وإرسال فواتيرهم الإلكترونية إلى المصلحة، وذلك قبل 15 سبتمبر 2021  تجنباً لتعرضهم للمساءلة القانونية.

شددت مصلحة الضرائب المصرية فى بيان لها أن الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلزاميًا وليس اختياريا، طبقاً لأحكام المادة (٣٥) من قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (٢٠٦) لسنة ٢٠٢٠ .

وأكدت المصلحة أنه يجب على الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين ولم تنضم لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الأن سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام للمنظومة قبل ١٥ سبتمبر ٢٠٢١، وأن هذا الموعد يُعد التنبيه الأخير لهذه الشركات، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لمخالفتها هذا الالتزام، وهى الإحالة إلى النيابة العامة، وغرامة لاتقل عن عشرين ألف جنيه ولاتجاوز مائة ألف جنيه مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد ينص عليها قانون العقوبات .

تحذير مصلحة الضرائب