السجن المشدد لتشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 08:14 مساءً
كتب : عمر يوسف

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 7 سنوات، ل3 عاطلين، كونوا تشكيل عصابي، لسرقة المواطنين بالإكراه، تحت تهديد السلاح، متخذين من دائرة قسم شرطة السلام، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وتعود البداية، عندما تلقى قسم شرطة السلام، بلاغ من عامل، يفيد بتعرضه لحادث سرقة بالإكراه، أثناء عودته من عمله، في وقت متأخر من الليل، حيث قام 3 أشخاص بالخروج عليه من أحد الشوارع الخالية من المارة، والتعدي عليه بسلاح أبيض، وسرقة هاتفه المحمول ومبلغ مالي، ثم لاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات، تمكنت القوات من تحديد هوية الجناة، وهم 3 عاطلين، مكونين تشكيلا عصابيًا تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه، تحت تهديد السلاح.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من القبض عليهم، وتحريز الأسلحة البيضاء المستخدمة في عمليات السرقة.

حرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات، وأحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، التي أسفرت عن حبس 3 عاطلين، كونوا تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح.

وفي سياقٍ آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 10 سنوات، لعاطل بعدإتهامه بالإتجار في المواد المخدرة، بقصد الربح، متخذًا من دائرة قسم شرطة الساحل مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وتعود البداية عندما تمكنت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الساحل، من القبض على عاطل، بعد صدور قرار من النيابة بضبطه وإحضاره، لإتهامه بالإتجار في مخدر الحشيش، بقصد تحقيق الربح.

وضُبِط بحوزة المتهم، كمية من مخدر الحشيش، وحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات، والتي أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بقصد الربح، والتي بدورها قضت بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم.