بعد زيادة الاصابات.. هل يتم الإغلاق الجزئي فى مصر؟ مستشار الرئيس يجيب

الاربعاء 01 سبتمبر 2021 | 11:35 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أجاب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن إمكانية عودة مصر للإغلاق الجزئي مرة أخرى مع زيادة إصابات كورونا، لافتًا إلى أن لجنة إدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء تتابع الموقف الوبائي بكل دقة يوميًا.

وأضاف تاج الدين، خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن اللجنة ترصد كل الأحداث والتغيرات والشكل الوبائي والأعراض المختلفة للفيروس والأدوية والاستعدادات التجهيزية للتعامل مع الجائحة، موضحًا أن العودة للإغلاق الجزئي متوقف عن المنظر العام.

وأشار إلى أن اللجنة تجتمع على الفور إذا شهدت الأمور تطورات أو استوجبت اتخاذ مجموعة من الاحتياطات، قائلًا إن الدولة تعمل على استقبال عدة ملايين من لقاحات كورونا لتقليل آثار الجائحة.

ولفت مستشار الرئيس للصحة، إلى وضع جدول زمني لاستقبال ملايين الجرعات من لقاح جونسون أند جونسون واللقاحات الصينية والروسية وفايزر، متابعًا: «لدينا عدد كبير من اللقاحات والاستعدادات ونتابع المنظومة بصفة دورية».

وذكر أن الدولة تتابع بدقة تطبيق الإجراءات الوقائية، معلقًا: «نقدر أن الناس تعبت وربنا كارمنا في مصر بوجود نوع من التعامل الواضح المحدد والاحترازي مع الجائحة حتى لا تحدث زيادة هائلة في الأعداد».

وأوضح أن اختفاء فيروس كورونا بشكل كامل أمر غير متوقع قريبا؛ لأن «كوفيد - 19» سيكون دارجًا في المجتمع مستقبلًا، معربًا عن أمله في تحول الفيروس من مرحلة الجائحة والانتشار السريع إلى أن يصبح متوطنًا بصوة بسيطة.

اقرأ أيضا