التموين: صرف 15% من مقررات شهر سبتمبر خلال اليوم الأول

الخميس 02 سبتمبر 2021 | 02:30 مساءً
كتب : سارة محمود

أكد الأستاذ أحمد كمال ، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، أن نسب صرف السلع التموينية في اليوم الأول وصلت إلى 15%.

وأشار إلى أن السلع التي تُصرف للمواطنين هي 28 سلعة تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والكثير من ‏السلع الأخرى.

وأضاف كمال، أن ضخ سلعة المكرونة هذا الشهر من انتاج مصانع ‏المدينة الغذائية بالسادات والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏منتصف الشهر الماضي.

وأكد أن توجيهات الدكتور علي ‏المصيلحي ـ وزير التموين والتجارة الداخلية هي تشديد الرقابة على ‏منافذ صرف السلع التموينية ومتابعة جودة السلع التي تُصرف للمواطنين ‏على بطاقة الدعم، والذي تنفق عليه الدولة سنويًا ما يصل إلى 36 مليار ‏جنيه بواقع يصل إلى 3 مليار جنيه شهريًا، مشيرا إلى أن ‏الوزارة تضخ يوميا 3 ألاف طن زيت، و4ألاف طن سكر، وألف طن أرز ‏وألف طن مكرونا.

وتلقى أحمد كمال ـ معاون الوزير ‏والمتحدث الرسمي للوزارة تقريرًا من رمضان الشحات ـ مدير ‏المركز الإعلامي ـ اثناء جولة امس على مخازن الجملة بالجيزة ومنافذ ‏الصرف بها.

وأكد التقرير الوارد إليه توافر كل احتياجات المواطنين على ‏بطاقة الدعم، وانتظام صرف الاستعاضات لمنافذ التوزيع، وكذلك الإقبال ‏الكثيف من المواطنين على صرف السلع التموينية، وأشار التقرير إلى ‏وجود حالة رضا كبيرة من المواطنين من توافر السلع وكذلك الجودة ‏الموجودة بها. ‏

اقرأ أيضا