"اختفت الرحمة".. 5 جرائم فجرها "السوشيال ميديا" وهزت الرأي العام

الاربعاء 30 أكتوبر 2019 | 11:17 مساءً
كتب : اية عتريس

شهدت مصر خلال عام 2019 عددا كبيرا من الحوادث والجرائم التي هزت الرأي العام وأشعلتها مواقع التواصل الاجتماعي، وسقط على إثرها العديد من الضحايا، نتيجة لوقوعهم تحت أيدي أشخاص غابت عن قلوبهم الرحمة.

وفيما يلي، نستعرض لكم أبرز القضايا التي أشعلت الرأي العام خلال العام الجاري.

حادث قطار محطة مصر

من الممكن أن يكون حادث قطار محطة مصر، هو الأبشع خلال العام الجاري، والذي كان في بداية العام شهر فبراير، حيث اصطدم جرار القطار بالحاجز الخرساني لنهاية رصيف رقم 6 بمحطة رمسيس، وتسبب في حدوث انفجار وحريق كبير أودى بحياة 21 شخصًا وإصابة 52 آخرين،وكانت الواقعة نتجت عن مشاجرة بين سائق القطار وسائق قطار آخر أثناء التحويلة في حوش المحطة، بسبب وقوع احتكاك بين الجرارين خلال الخروج من المحطة، ترك على إثرها سائق القطارالأول الجرار ليتحرك بعدها قطاره بسرعة نحو المحطة.

ضحية حادث قطار طنطا

وكأن القدر صار يلاحق ركاب القطار من خلال حصولهم على تذاكر الموت، حيث شهدت محطة دفرة التابعة لمدينة طنطا، بمحافظة الغربية، يوم الإثنين حادثا أليما حيث قفز شابين من القطار مكرهين أثناء سيره ممن أودى بحياة أحدهم وإصابة الأخرى، بعدما أجبرهما مسؤولو قطار على القفز منه أثناء سيره.

شهيد الشهامة بالمنوفية

وكان لقضية البنا شهيد الشهامة النصيب الأكبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي راح ضحيتها محمود البنا بسبب دفاعه عن فتاة، حيث قام الجاني محمد راجح بطعن الضحية في وجهه وأعلى فخذه، وأجمع شهود الواقعة على أن سبب الإصابتين ضربة وطعنة من المتهم الأول للمجني عليه.

تلميذة في كفر الشيخ

اجتاحت صور طالبة محجوزة بإحدى مدارس كفر الشيخ، مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم احتجازها قرابة الساعة بالمدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسي، ليتم استبعاد مدير المدرسة لتقصيره في أداء مهام عمله وفتح تحقيق فوري مع المشرف العام ومعلم فصل الطالبة في الحصة الأخيرة.

جنة وأماني ضحية التعذيب

خطفت هذه القضية قلوب جميع المصريين، حيث قامت جدة وخال الطفلة جنة وأماني بتعذيبهما، وترجع الواقعة لـ٢١ سبتمبر الماضي، حيث وصلت الطفلة جنة محمد سمير المستشفى مصابة بإصابات متفرقة بالجسم وبها آثار كدمات وحروق وتورم تم تحويلها لمستشفى المنصورة الدولي، حيث أجريت لها عملية بتر لساقها اليسرى نتيجة الغرغرينة الناجمة عن التعذيب ولفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية.

اقرأ أيضا