تعرف على مواعيد آخر حفلات مسرحية "المتفائل" لسامح حسين

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 02:21 مساءً
كتب : آية محمود

اقترب النجم سامح حسين من الانتهاء من الوقوف على خشبة المسرح القومي، حيث أن آخر 5 ليالٍ من مسرحيته "المتفائل" أيام الخميس 31 أكتوبر والجمعة والسبت والأحد، ليتوقف 3 أيام، ويعود بعدها الخميس 7 نوفمبر لتقديم آخر ليلة عرض للمسرحية.

أقرأ إيضًأ: سهر الصايغ تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها

وتدور أحداث العرض في مسرحية "المتفائل"، حول شخص حارب كل المشكلات والأمراض الموجودة في مجتمعه، للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل، والمسرحية من بطولة سامح حسين وسهر الصايغ، ويشارك معه في المسرحية يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامى ومجموعة من شباب المسرح القومى.

والعرض مأخوذ عن رواية "كانديد" وهى رواية فلسفية خيالية من أشهر روايات الأديب الفرنسى فولتير كتبها عام 1759، وتدور أحداثها حول شاب برىء عاش وترعرع فى منزل خاله الذى أسند تعليمه إلى أحد المعلمين الذى قام بترسيخ فكر التفاؤل وحسن النية داخله، ما عزله عن العالم الخارجى وجعله يتوسم الخير فى الجميع ويثق بهم وينظر للحياة بنظرة مشرقة للغاية.

سامح حسين: "المتفائل" حقق نجاحا غير متوقع.. والمخرج أجبرني على الغناء

وتعد تلك الرواية من أشهر روايات الفيلسوف الفرنسى فولتير، وتعكس نظرته، حيث تتبنى الرواية فكرة عدم التفاؤل بشكل مفرط، والتى كانت نتيجة لسنوات الحرب التى عاشها فولتير، وزلزال لشبونة الذى حدث فى 1755.

73541624_10218533383740258_2809912770642837504_n

عرض "المتفائل" يقدم يوميا ماعدا الأربعاء، على المسرح القومي بالعتبة في تمام التاسعة مساء، بطولة سامح حسين، سهر الصايغ ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع،آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي و مجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق علي، عن رواية كانديد للكاتب فولتير.