وزيرة البيئة: إعادة تدوير المخلفات أولى ثمار التعاون مع مستثمري "مصر تستطيع"

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 06:16 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن نجاح مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، في نسخته الخامسة، يكمن في إبراز حصاد الخمس سنوات الماضية التي يؤكد وجود استثمار حقيقي على أرض الواقع، وحث المشاركين في المؤتمر من المستثمرين والخبراء المصريين بالخارج، على العودة مرة أخرى لوطنهم الأم مصر والتعاون مع الدولة في مشاريعها التنموية.

وأضافت "فؤاد"، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن أهمية التنمية والاستثمار معًا في نهضة مصر، موضحة: "عن طريقهما نستطيع خلق فرص عمل جديدة للتشغيل، وبالعلم نستفيد لفتح مجالات جديدة في القطاعات المختلفة".

وعن تعاون وزارة البيئة مع المصريين في الخارج، تابعت: "لي تجربة تعاون مع مجموعة من الشباب المصريين بالخارج، الذين عكفوا على بحث محميات مصر الطبيعية والتي تشكل رأس المال الطبيعي لمصر، وابتدوا في الترويج لتلك المحميات، والتسويق لها، وتعريف غيرهم في البلاد الأوروبية أن مصر بها الكثير من المناظر الطبيعية التي تستحق الزيارة، وأفضل من دول كثيرة، بغرض التشجيع على السياحة".

ونوهت وزيرة البيئة، إلى أن هناك عدد من شباب الجيل الثاني والثالث من أبناء المصريين في الخارج، قاموا بالعديد من الابتكارات بخصوص بناء منازل مصنوعة من الموارد الطبيعية في امريكا، لافتة إلى أنهم خلال العام المقبل، سيكون سيتم بناء أول منزل من الموارد الطبيعية في الفيوم، برعاية هؤلاء الشباب وبالتعاون مع وزارة الهجرة.

وفيما يخص المستثمرين المصريين بالخارج، أوضحت أن خلال مؤتمر مصر تستطيع، كان هناك العديد من النقاشات وحلقات العمل عن المشروعات الخاصة بإعادة تدوير المخلفات، والتكنولوجيات الخاصة بإعادة التدوير.

واستطردت: "سيكون هناك تعاون مشترك مع الخبراء المصريين في الخارج، الذين درسوا وعملوا في هذا المجال، في كيفية الاستفادة القصوى من تلك المخلفات، وتطبيقها على أرض مصر".

الخشت: توسيع نطاق التعاون مع وزارة البيئة في مجالات إعادة تدوير المخلفات

اقرأ أيضا