"مفيد طول السنة".. الآيس كريم سلاحك لمحاربة أمراض الشتاء

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 07:37 مساءً
كتب : شروق مدحت

يغفل العديد من الأفراد عن الفوائد الصحية والنفسية التي تعود على الجسم من تناول الآيس كريم، وعلى عكس الشائع، أكدت منظمة "روس كاتشيستفو"، عن وجود الكثير من الفوائد المذهلة لتناول الآيس كريم في فصل الشتاء، ومنها معالجة نزلات البرد والتخلص من اكتئاب الشتاء.

"مطبخ بلدنا".. شيف تقدم طريقة كوكتيل الفواكه مع الآيس كريم

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أنه على عكس المعتقد بأن الآيس كريم يؤدي لتفاقم أعراض نزلات البرد، ولكنه في الحقيقية يعمل على علاج التهابات الحلق، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من فيتامين "C".

قاهر العقم والغثيان.. الآيس كريم حل فعال للمشاكل النسائية

فوائد الآيس كريم في الشتاء

- يعد من الحلوى المثلجة التي يمكن تناولها مع الفطائر الساخنة.

- ينصح بتناول حصة واحدة من الأيس كريم يومياً، عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد من الجسم، وذلك طبقا لبعض الدراسات العلمية التي أوضحت فوائده في إنقاص الوزن.

- يساعد تناول الأيس كريم على تقوية الجهاز المناعي بالجسم والحماية من نزلات البرد والأمراض المعدية الشائعة فى الشتاء، وذلك بسبب إحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الكالسيوم الذى يقوي العظام ، والبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم وفيتامين "B" الذي يمد الجسم بالطاقة.

- عند الشعور بالتعب والإرهاق، ينصح بتناول الأيس كريم ، حيث يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

- يعمل الأيس كريم على تحسين الحالة النفسية للإنسان، وذلك بفضل تأثيره على الدماغ وتحديدًا القشرة الأمامية والتي تعتبر المسئولة عن الشعور بالراحة والسعادة.

اقرأ أيضا