الأطباء: نتابع بقلق تصريحات وزيرة الصحة بشان نظام التكليف الجديد

الجمعة 01 نوفمبر 2019 | 10:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، عن أنه ورد العديد من التساؤلات إلى النقابة، حول تفاصيل نظام التكليف الجديد، منها ما هو وضع الأطباء المجندين، وما وضع الأطباء الذين لن تتاح لهم فرصة التخصص الذي تقدموا بطلب الالتحاق به.

كما وردت تساؤلات تخص وضع الأطباء الراغبين في تعديل التخصص أو تعديل جهة النيابة، وما نظام التكليف بالمناطق النائية، وما نظام الدرجات المالية وكيفية نقلها، وهل هناك طاقة استيعابية حالية لبرنامج الزمالة لتدريب جميع الأطباء فورًا علي النحو المرضي، وكيفية تغطية العمل بالوحدات الصحية بربع الأعداد الحالية، خاصة في الأربع سنوات الأولي، وغيرها من الاستفسارات.

وطالبت النقابة الأطباء وزارة الصحة بتوجيه جميع المختصين بالوزارة بعدم اتخاذ أي إجراءات تنفيذية لتطبيق النظام الجديد قبل استكمال دراسته ومناقشة جع أبعاده حتي يمكن تعظيم الإيجابيات وتلافي أي سلبياميت.

وأوضحت نقابة الأطباء، في خطاب رسمي حمل توقيع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء والدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام، أرسلتها لوزارة الصحة والسكان، إنها تابعت ببالغ الانزعاج والقلق تصريحات وزيرة الصحة، التي أعلنت فيها بدء تطبيق نظام جديد للتكليف رغم عدم نشر مضمونه وغموض محتواه.

اقرأ أيضا