رانيا هاشم: وزارة النقل تحمل عبئًا كبيرًا وهذا ما يجب فعله لتطويرها

الاحد 03 نوفمبر 2019 | 05:06 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الإعلامية رانيا هاشم، إن هناك اهتمامًا بالنقل الجوي من جانب مصر وهذا واضح بوجود وزارة خاصة للطيران، لافتة إلى أن هناك اهتمامًا بباقي وسائل النقل لأنه يشغل اهتمام عدد كبير من سكان مصر.

وأكدت "هاشم"، مقدمة برنامج "مانشيت" المُذاع عبر قناة "On E"، أن القدرة على النقل عبر مسافات طويلة وبسرعة كبيرة هي من المؤشرات الدالة على الحضارة والتقدم التكنولوجي في العالم، مشيرة إلى أن مصر تهتم بالنقل باستخدام كل وسائل النقل المعروفة سواء أن كان نقلا نهريًا أو بريًا أو جويًا.

وأكملت "هاشم"، أن وزارة النقل تحمل عبئًا كبيرًا لأن مع زيادة السكان يحتاج إلى زيادة وسائل النقل الخاص بها وبصورة مريحة ولا تسبب الإزدحام، موضحة أن هناك اعتمادًا بشكل اكبر على مترو الأنفاق وهناك محاولة لتطوير النقل النهري.

وشددت "هاشم"، على ضرورة الانتهاء من التعاقدات مع الشركات العالمية الموردة للقطارات الجديدة بهدف تحقيق تطور ملحوظ في هذه المنظومة.

وأتابعت "هاشم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع برئيس الوزراء ووزيري النقل والتخطيط، ووجه من خلال هذا الاجتماع بتركيز كل الجهود لتحديث وتطوير منظومة النقل في مصر بشكل كامل وفقًا لما هو مخطط وفي ضوء التأثير ذلك القطاع الحيوي على الحياة اليومية للمواطن.

اقرأ أيضا