حبس مندوب شرطة 4 أيام في سوهاج لهذا السبب

الاحد 03 نوفمبر 2019 | 06:17 مساءً
كتب : دينا سليمان

قررت النيابة العامة حبس مندوب شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامة بانتحال صفة ضابط شرطة، داخل قطار بمحطة سكة حديد سوهاج، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن بالتحري عن الواقعة، والاستعلام من وزارة الداخلية عن ملكيتها للجهاز من عدمه.

البداية عندما ألقت ضباط مباحث النقل والمواصلات بمديرية أمن سوهاج، القبض على مندوب شرطة، حال استقلاله قطارًا مكيفًا بمحطة سكك حديد سوهاج، لاتهامه بانتحال صفة ضابط شرطة، وعثر بحوزته على جهاز لاسلكي ماركة موتورولا، و3 قطع لمخدر الحشيش.

حبس منتحل ضابط شرطة لسرقته مشغولات ذهبية من مُسنة بعابدين

تلقى اللواء حسن محمود العمدة، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، إخطارا من قسم شرطة أول سوهاج بورود محضر محرر بمعرفة شرطة النقل والمواصلات، يفيد تمكنهم من ضبط "هاني. ف. ج"، مندوب شرطه حال استقلاله قطار vip رقم 977 بمحطة سكك حديد سوهاج عقب الاشتباه فيه لارتدائه جراب "فخذ" به طبنجة، وجهاز لاسلكي ماركة "موتورولا"، وتذكرة "نصف" خاصة بـ"ضباط الشرطة"، حصل عليها من محطة جرجا.

وبسؤاله أفاد بأنه يعمل بقسم شرطة جرجا، وتم اصطحاب المذكور إلى قسم شرطة محطة سوهاج، وبتفتيشه عثر بحوزته على 3 قطع بنية اللون يشتبه في أن تكون لجوهر الحشيش المخدر، و6 أقراص مختلفة الشكل والحجم واللون يشتبه أن تكون لمواد مخدرة.

وبمواجهته، أفاد المذكور بأنه حصل على الجهاز اللاسلكي من أحد الخارجين على القانون في أعقاب ثورة 25 يناير أثناء عمله بقطاع أمن القاهرة، ومحتفظ به منذ عام 2011.

وأمر اللواء رفعت خضر، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، واللواء رفعت صبري، مدير مباحث الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

أمن أسيوط يعيد طفلا لأهله بعد خطفه (فيديو)

تمكن رجال البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، من إعادة الطفل المخطوف بمنطقة الحمراء، لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخاطفين.

كان اللواء أسعد الذكير مدير أمن اسيوط قد تلقى إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية بإسيوط يفيد ورود بلاغ من قسم ثان أسيوط يفيد انه تبلغ للقسم باختطاف طفل يدعى "ميخائيل أ. ك." 13 سنة، بمدرسة طه حنفي الاعدادية بنين اثناء عودته من المدرسة وقيام مجهولين بالاتصال بوالدته لطلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

على الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر رئيس مباحث القسم، وبالتحري عن الواقعة وتكثيف جهود البحث ومراجعة الكاميرات بالمنطقة وأشارت التحريات إلى الخاطفين وهم "جمال.ع" 43 سنة، عامل مقيم الحمراء بدائرة القسم، و"محمود. ح" 33 سنة، عامل، و"احمد. أ" 23 سنة، طالب بكلية التجارة، و"أيمن .م" 34 سنة، مبيض محارة، مقيمين بذات الناحية وذلك لخلافات مالية مع عم الطفل.

تم تشكيل فريق بحث وتم ضبط الجناة وتحرير الطفل أثناء إخفاؤه بجزيرة باقور التابعة لمركز ابوتيج وتحرر المحضر اللازم برقم 5575 إداري، قسم ثان أسيوط، وجاري العرض على النيابة العامة.