بريطانيا ترفع اسم مصر و7 دول أخرى من قائمتها الحمراء الخاصة بفيروس بكورونا

الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 08:27 مساءً
كتب : رشا ابو شال

صرح وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، اليوم الجمعة، عن بداية تخفيف كبير لقواعد السفر للأشخاص القادمين إلى إنجلترا والمغادرين منها، وذلك اعتبارًا من 4 أكتوبر المقبل.

وأضاف في تصريحاته، أنه سيتم تعديل نظام دول القائمة الحمراء والخضراء، واستبداله بقائمة حمراء واحدة فقط.

واعلن أنه اعتبارًا من الساعة الرابعة صباح يوم 22 سبتمبر الجاري، ستتم إزالة ثماني دول من القائمة الحمراء، وهي: مصر، وتركيا، وباكستان، وجزر المالديف، وسريلانكا، وسلطنة عمان، وبينجلاديش وكينيا، وأن القادمين من الدول التي لا تزال ضمن القائمة الحمراء، سيكون عليهم قضاء 10 أيام في فندق الحجر الصحي المعتمد من الحكومة البريطانية، وأنه اعتبارًا من التاريخ سالف الذكر سيكون بإمكان من تم تلقيحهم بشكل كامل من مواطني الدول خارج القائمة الحمراء من السفر لبريطانيا.

وقال وزير النقل جرانت شابس: "التغييرات الحالية تعني نظامًا أبسط وأكثر وضوحًا.. نظام به اختبارات أقل وتكاليف أقل، مما يسمح لمزيد من الأشخاص بالسفر أو رؤية أحبائهم أو إجراء أعمال حول العالم مع توفير دفعة لصناعة السفر".

وتابع قائلًا: "لطالما كانت الصحة العامة في صميم سياستنا للسفر الدولي ومع أكثر من 44 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة يمكننا الآن تقديم هيكل محدث متناسب يعكس المشهد الجديد".

وأضاف في وقت لاحق: "أردنا تقديم نظام جديد، أبسط وأسهل للتنقل وأرخص تكلفة أيضًا، ولذلك قررنا هذا حتى حلول العام الجديد على أقل تقدير، والغرض من ذلك هو تسهيل الأمر؛ لكي يسافر الناس بدون إجراءات بيروقراطية، وبدون الكثير من الاختبارات وبمستوى أعلى من اليقين".

اقرأ أيضا ..

منذ وصوله البيت الأبيض .. تراجع شعبية الرئيس الأمريكي بايدن لأدنى مستوياتها

اقرأ أيضا