رئيس جامعة مطروح يشهد مهرجان "الرياضة أمن قومي"

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 05:02 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

شهد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات مهرجان التميز الرياضي الثالث للعام الجامعي 2019-2020 بكلية التربية الرياضية تحت شعار "الرياضة أمن قومي"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، بالتعاون بين الجامعة والإدارة المركزية بوزارة الشباب في الفترة من 4حتى 6 نوفمبر.

أكد رئيس الجامعة، أن هذا التجمع الرياضي المتميز ما هو إلا تجسيد لاهتمام الدولة بتنمية قدرات الشباب وحثهم على ممارسة الرياضة والمساهمة في بناء وتنمية الوطن، فضلاً عن إضفاء الجدية والأهتمام بالأنشطة الرياضية والتي تعد عنصراً أساسياً في بناء جيل واعد من الشباب يؤمن بقيمة الوطن ويدين له بالولاء.

وأضاف "النجار" أن جامعة مطروح تشارك في هذا المهرجان، إيماناً منها بدور الشباب وقدراته الإبداعية ولرسالة جامعة مطروح باعتبارها المسئولة عن النمو الفكري والشخصي للفرد وسعيها الدائم للحفاظ على تخريج جيل لديه الإحساس بالمسئولية.

ومن جانبه أشار مدير عام الإدارة العامة للنشاط الطلابي الرياضي بوزارة التعليم العالي، إلى أن جامعة مطروح ولدت عملاقة حيث لا تتوانى الجامعة عن المشاركة الفعالة في الفعاليات التي تنظمها الوزارة، مضيفاً أن هذا المهرجان تم تنفيذه بأكثر من جامعة بهدف ممارسة أكبر عدد من طلاب الجامعات للأنشطة الرياضية بناءً على توجيهات القيادة السياسية بتفعيل الأنشطة.

بدأت فعاليات الاحتفال بطابور دخول طلاب كليات جامعة مطروح العشر المشاركين بالمهرجان الرياضي، تلاه السلام الوطني، ثم آيات من الذكر الحكيم، وتم توزيع الطلاب لبداية الأنشطة بالملاعب.