شاهد.. الصور الأولى للمتهم بقتل ضابط مباحث قوص

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 07:52 مساءً
كتب : محمود صلاح

حصل "بلدنا اليوم" على أول صور للمجرم المتهم بقتل رئيس مباحث قسم شرطة قوص، الضابط باسم فكري، بمحافظة قنا، خلال مطاردة أمنية في جبال أسيوط الخميس الماضي.

كان مصدر أمني قال إن الأجهزة الأمنية مع أمن أسيوط، توصلت إلى مكان اختباء المتهم الرئيسي في قتل الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص بقنا، أثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون في مركز قفط، منذ الخميس الماضي.

وأضاف المصدر أن المتهم يدعى "وليد صديق" وشهرته "وليد البح"، وأنه فور وصول القوات إلى مكان اختباء المتهم بجبال أسيوط، بادرهم بإطلاق النيران، ما دفع القوات إلى مبادلته إطلاق النيران، ما أسفر عن مصرعه.

كانت المباحث أجرت تحرياتها الأولية، حول واقعة استشهاد الرائد باسم فكري، حيث أكدت أنه أثناء مداهمة الحملة الأمنية لمنزل المتهم بقرية البراهمة التابعة لمركز قفط، ترصد لها مجموعة أفراد من عائلة المتهم بجوار النصب التذكارية لشهداء موقعة البارود، وبادروا بإطلاق النيران تجاه القوة الأمنية في محاولة لتهريب المتهم أثناء محاولة القوة الأمنية التصدى للمعتدين، وفقًا لشهود عيان، أصيب رئيس المباحث بطلق نارى فى الصدر، و أصيب أمين شرطة بطلق ناري، و 2 خفراء نظاميين بإصابات بسيطة، أثناء محاولته صد هجوم الجناة.

أثناء المداهمة كان المتهمين تمكنوا من الهروب، وسط وابل كثيف من الأعيرة النارية التى أطلقوها، فيما تحاول قوات الأمن ملاحقة الجناة و القبض عليهم قبل هروبهم إلى أماكن بعيدة، فيما تم نقل جثة الشهيد والمصابين إلى مستشفى قفط المركزي.

وكان اللواء مجدى القاضي- مدير أمن قنا، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة قفط، باستشهاد الرائد باسم فكرى أحمد طه- 35 عاما، بطلق نارى فى الصدر، و أصيب كل من: يمنى جمال حسن 45 عاما" أمين شرطة"، بطلق نارى فى الكتف اليسرى، و أشرف عباس أحمد 42 عاما بكدمات وسحجات متفرقة، وخفير آخر خلال مشاركتهم في حملة أمنية لضبط مسجل خطر بقرية البراهمة.

متهم قوص

اقرأ أيضا