بدون بصمة.. أفضل الطرق لحماية الهاتف الذكي من الاختراق

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 08:29 مساءً
كتب : إسلام السايس

كشفت شركة "تي سنت" الصينية متخصصة في الأمن السيبراني، عن أن كلمة المرور الطويلة لا تزال الوسيلة الأكثر أمانا لحماية الهواتف الذكية من الاختراق، في ظل اعتماد معظم الأجهزة حاليا على تقنية بصمة الإصبع والوجوه.

أكد خبراء الشركة أن الهواتف التي تعمل بتكنولوجيا بصمة الوجوه والأصبع، يمكن اختراقها بكل سهولة في مدة لا تزيد 20 دقيقة.

حيث اختبرت الشركة الهواتف الذكية ذات بصمة الوجه، إمكانية فتح نموذج لرأس مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد لخمسة هواتف، 4 منها تعمل بنظام التشغيل "آندرويد"، بالإضافة إلى هاتف أبل، وكشفت الاختبارات عن مناعة هاتف أبل مقارنة بباقي الهواتف، التي لم تصمد أمام النموذج المطبوع، وفتحت القفل الخاصة بها، لتمكن الشخص الذي قد يكون مخترق أنظمة، من الوصول إلى البيانات المخزنة فيها.

وقد أكد خبراء الشركة، أن عملية الاختراق تتم من قبل برنامج خاص يعمل على استنساخ بصمة فيزيائية عبر طابعة ثلاثية الأبعاد، ويتم استخدامها لفتح الهاتف الذكي، وذلك بالأضافة أن برنامج الاختراق لديه القدرة على اختراق أحدث الهواتف الذكية المطروحة من قبل الشركات العالمية، فضلاً عن أن قيمة برنامج الاختراق لا تتجاوز 140 دولاراً! وفق ما أوضح الخبراء.

ونصح الخبراء بضرورة استخدام كلمة مرور طويلة ومعقدة، إلى جانب تقنية بصمة الإصبع والوجوه؛ لحماية الهواتف الذكية من الاختراق.

اقرأ أيضا