رئيس جامعة مطروح: لا توجد طعون ضد المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية

الاثنين 04 نوفمبر 2019 | 09:32 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

قال الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، اليوم الإثنين، إن مكاتب رعاية الشباب بكليات الجامعة لم تتلق أي طعون ضد المتقدمين لخوض انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2019/2020، وذلك عقب إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات يوم 30 أكتوبر الماضي، وتم إعلان الكشوف المبدئية للمتقدين لخوض الانتخابات أمس الأحد، موضحًا أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات الترشح بلغ 366 طالب وطالبة على مستوى الجامعة.

وأشار "النجار" إلى أن الجدول الزمني للانتخابات يتضمن إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين 3 نوفمبر، وتلقي وفحص الطعون 4 نوفمبر، وإعلان الكشوف النهائية 5 نوفمبر، والدعاية الانتخابية 6 نوفمبر، وإجراء الجولة الأولى للانتخابات بالكليات والفرز وإعلان النتائج 7 نوفمبر من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، وإجراء جولة الإعادة 11 نوفمبر.

وكشف رئيس الجامعة أن انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات 12 نوفمبر، وانتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات 13 نوفمبر، وينتهي مارثون الانتخابات باختيار أمناء اللجان ومساعديهم على ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة 14 نوفمبر.

وفي سياق متصل وجه رئيس الجامعة بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات، ونشر ثقافة الترشح والممارسة الديمقراطية بجميع كليات الجامعة، مؤكدًا على ضرورة أن تتحلى العملية الانتخابية بالشفافية والمصداقية، وفتح مجال للمنافسة الديمقراطية بين الطلاب، لبناء جيل قادر على بناء مستقبل مصر والنهوض بها.