مجاهد: التعليم الفني يعتبر النوع الوحيد الذي يوفر وظيفة للطالب الخريج

السبت 18 سبتمبر 2021 | 10:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن "الرئيس السيسي يولى اهتماما كبيرا بالتعليم الفني وهذا الأمر لم يحدث مسبقا، ويحث الشباب أيضا على الالتحاق به"، مؤكدا أن التعليم الفني يعتبر النوع الوحيد من التعليم الذي يوفر وظيفة للطالب الخريج، خاصة في ظل خطة التطوير التي تنفذها الدولة المصرية بهذا القطاع.

ونوه مجاهد - في مقابلة مع برنامج " صالة التحرير "الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة "صدى البلد"، اليوم السبت - بأن اهتمام الدولة بالتعليم الفني له مردود في ترتيب مصر في التصنيفات الدولية، كما أن دستور 2014 كان في منتهى الذكاء لأنهم خصصوا مادة كاملة للتعليم الفني، وحثوا خلالها على ضرورة تشجيع الدولة للتعليم الفني، بما يتماشى مع معايير الجودة العالمية؛ وهو في حد ذاته يوضح للمجتمع أهمية هذا التعليم.

ولفت إلى أن التعليم الفني في مصر تدهور منذ سبعينات القرن الماضي، لأن موارد الدولة كانت موجهة للتخلص من الاحتلال في تلك الفترة، مبينا أن الاعتراف بهذه الحقائق هي السبيل الوحيد للإصلاح وهو ما يحدث الآن في مصر.

وأكد أن مصر الآن انتهجت نهجا آخر في التعليم، مبينا أنه في المستقبل القريب لن يكون هناك طالب في المرحلة الإعدادية لا يعرف القراءة والكتابة كما كان يحدث من قبل، مشيدا في الوقت ذاته بأن التعليم الفني يضمن للطالب وظيفة مضمونة بعد التخرج، وكذا توفير مكان في الجامعة يدرس من خلاله ويعمل ليكون له دخل.

وأشار إلى أن هناك 2.6 مليون متعلم في التعليم الفني، كما أن التعليم الفني يهتم بالكم وليس الكيف، مؤكدا أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة نفذت الدولة خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني الذي يتكلف أكثر من التعليم العام.

اقرأ أيضا