آخر مستجدات فتح الطيران بين مصر والسعودية.. إجراءات مهمة

الاحد 19 سبتمبر 2021 | 01:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

زفت وسائل إعلام سعودية أخبارا مبشرة عن

آخر مستجدات الطيران السعودي 2021، بالتزامن مع قرب حلول الاحتفالات بالعيد الوطني 91 للمملكة، والذي يتميز بالعديد من العروض علي رحلات الطيران من وإلي السعودية.

الطيران السعودي الدولي.. فتح الطيران بين مصر والسعودية

دعت المديرية العامة للجوازات السعودية، جميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، مشيرة إلى صدور قرار قريبا بشأن عودة الطيران بين مصر والسعودية.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

ويشمل التسجيل للقاح كورونا، مواطني مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، وذلك تمشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -- 19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين فيها، مع ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء إنهاء إجراءات الدخول.

إجراءات دخول القادمين إلى السعودية

- غير المحصن أو الحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة بالسعودية يقدم فحص (pcr) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.

- تطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس.

- الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق (توكلنا)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية.

ـ على القادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية والمملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة بالمنظمة وغير معتمدة بالمملكة عليه تقديم فحص (pcr) سلبي خلال 72 قبل القدوم وتتبع نفس إجراءات الحجر المؤسسي السابقة.

إجراءات دخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم:

- تطبق على غير المحصن من المرافقين دون سن الـ 18 عاماً إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام على أن يتم فحص كورونا (pcr) لمن أتم 8 أعوام فيما فوق في اليوم الخامس.

ـ تطبق على غير المحصن من المرافقين الذي أتم 18 عام فما فوق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

ـ يجب أن يستكمل المقيم جرعات اللقاح المتوفرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي.

ـ على من استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة بالسعودية (ساينوفارم - ساينوفاك) أن يحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المعتمدة والمتوفرة بالمملكة بعد الوصول.

ـ كما يجب على القادمين التسجيل في منصة (قدوم) قبل الوصول للمملكة العربية السعودية.

آخر أخبار موعد الطيران السعودي الدولي اليوم مباشر

وكانت قد وقعت المملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم مع شركتي فايزر وأسترازينيكا بالتعاون مع مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، تشملان اتفاقا مع أسترازينيكا على إقامة مراكز بحوث سريرية.

اقرأ أيضا