عودة الطيران بين مصر وليبيا في هذا الموعد

الاحد 19 سبتمبر 2021 | 07:50 مساءً
كتب : سحر عبدالحميد

أكد مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أن عودة الطيران بين مصر و ليبيا إلى مطار القاهرة الدولى من المقرر أن تبدأ فى نهاية هذا الشهر، حيث تم الاتفاق بين الطيران المدني في كل من مصر وليبيا، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مطارات (معيتيقة - مصراته - بنينا) إلى مطار القاهرة الدولى.

تأتي هذه الخطوة عقب الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة خلال الأيام الماضية لجمهورية مصر العربية، والتي تم خلالها التوقيع على العديد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، ومن بينها مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها بجمهورية مصر العربية.

وأضاف المصدر أن الرحلات بين مصر وليبيا مستمرة إلى مطار برج العرب الدولى وأن متوسط أعداد الرحلات الشهرية الليبية تبلغ 200 رحلة شهرياً بواقع 50 رحلة أسبوعياً وان الشركات الليبية المشغلة لتلك الرحلات هى الخطوط الجوية الأفريقية AAW والتى تستحوذ على 42 % من الرحلات بواقع 86 رحلة شهرياً و الخطوط الجوية الليبية LAA تستحوذ على 29% من الرحلات بمعدل 58 رحلة شهرية.

واستطرد المصدر أما شركة ليبيا للطيران TLR فتحصل على 16 % من الرحلات بمعدل 33 رحلة شهرياً وتحصل شركة البراق للطيران BRQ على نحو 13% من الرحلات بمعدل 26 رحلة شهرياً.

ومن جانبه، أوضح عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك تنسيقا بالفعل تم بين مصر وليبيا منذ فترة بعيدة لعمل عقود لإعادة إعمار ليبيا.

اقرأ أيضا