ندب المعمل الجنائي لمعاينة جريق مصنع للموتوسيكلات بقليوب

الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 | 01:30 مساءً
كتب : محمد ضوه

قررت نيابة قليوب، اليوم الثلاثاء، انتداب المعمل الجنائي، لبيان سبب الحريق الهائل الذي اندلع في مصنع للدرجات النارية بقليوب، واستمر أكثر من 10 ساعات، مما أدى إلى انهيار المبنى بالكامل، وأصيب 5 حالات بالاختناق من رجال الإطفاء وجرى إسعافهم، وشارك في اخمادة 40 سيارة إطفاء من القوات المسلحة وشركات البترول ومحافظة الجيزة والقاهرة.

وتقدر الخسائر ما يقرب من 150 مليون جنيها، وجرى طلب تحريات المباحث حول الحادث وبيان ما إذا كان المصنع مرخص من عدمه، كما أمرت النيابة باستدعاء صاحب المصنع لسماع أقواله في أسباب الحريق.

وكان المحافظ أصدر توجيهات بتوفير ٣٠ سيارة إطفاء، إلى جانب الاستعانة بالقوات المسلحة وشركات البترول، في محاولة لإطفاء الحريق.

وانتقل المحافظ ومدير الأمن اللواء طارق عجيز إلى موقع الحادث، للوقوف على عملية السيطرة على النيران.

اندلع الحريق قرابة الساعة الخامسة مساء أمس الإثنين، في المخزن القائم على مساحة ٢٠٠ متر، ثم امتد على مساحة ٤٢٠٠ متر، بفعل مكوناته القابلة للاشتعال.

وقد وصل الحريق، وفق تصريحات المحافظ، إلى الطوابق الثلاثة الأولى من المخزن، فيما أصيب 5 أشخاص بحالات اختناق، وجرى السيطرة على الحريق بعد انهيار المبنى.

وعقب السيطرة علي الحريق قرر المحافظ مراجعة جميع التراخيص للمنشأت الصناعية بمدينة قليوب للتأكد من توافر الاشتراطات الصناعية بها وذلك حفاظا علي الأرواح والمنشأت.

وأكد حامد طلبه رئيس مدينة قليوب انه بمراجعة الاشتراطات الصناعية للمصنع والتراخيص تبين أنها سليمة، مشيرا إلى أن الحريق تسفر عن  5 حالات اختناق فى صفوف المواطنين ورجال الإطفاء والعمال الذين يساعدون فى إلاطفاء.