هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟.. الصحة تجيب

الاثنين 20 سبتمبر 2021 | 10:54 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن مصر تمر حاليا بالموجة الرابعة لفيروس كورونا، لافتًا إلى وجود تصاعد في حالات الإصابة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج "تحت الشمس"، عبر قناة "الشمس": "الحمد لله وكرم ربنا كبير لأن معظم الحالات بسيطة وتعالج في المنازل، وأيضا هناك حالات تعالج في المستشفيات".

وردا على سؤال "هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟"، أجاب: "هناك لجنة عليا لإدارة الأزمة، وهي شبه مجتمعة بصورة مستمرة برئاسة رئيس الوزراء ويتابعها عن كثب الرئيس، وتقوم بدارسة الوضع الوبائي جيدا ودرجة الانتشار وهل هناك حاجة لأي تدخلات، والموقف حتى الآن مطمئن للغاية، وإذا ظهر جديد سيتم دراسة الأمر".

وتابع: "توجيهات الرئيس تم تطبيقها وكل مؤسسات التعليم يتم تطعيمها، في التعليم العالي الأساتذة والعاملين وكل الطلاب، وفي المدارس حتى الآن التطعيم لأكثر من 18 عاما وندرس تطعيم مرحلة من 12 لـ18 سنة حتى نتأكد من الفعالية والأمان كما فعلت دول أخرى.. والتطعيم مهم للغاية ولكن اتخاذ الإجراءات الاحترازية مهم أيضا على مستوى التلاميذ والأساتذة والعاملين".

اقرأ أيضا ..

تحت رعاية إنتصار السيسي.. أفتتاح معرض "ديارنا" غدا

اقرأ أيضا