رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الطيران السعودي يضع شروطًا جديدة لسفر المقيمين إلى المملكة

الطيران السعودي

أفادت وسائل إعلام سعودية أنه

التزامن مع الإجراءات المُحدثة للسفر إلى المملكة العربية السعودية، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية تعميمًا جديدًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بما فيها الشركات الخاصة، بشأن إجراءات صعود المُقيمين إلى الطائرات المغادرة إلى السعودية.

الطيران السعودي.. قرارات جديدة

وأوضحت هيئة الطيران السعودي، في تعميمها، أنه يلزم اعتماد إبراز حالة التحصين للمُقيمين المسافرين من خلال إبرز الحالة الصحية في تطبيق “توكلنا”، أو من خلال تقديم تقرير إثبات التحصين عبر منصة “قدوم”.

وأشارت هيئة الطيران المدني، إلى أن تلك الإجراءات تأتي لضمان التحقق من تحصين المُقيمين في المملكة، والذين يقضون إجازاتهم في بلدهم الأم، قبل صعودهم للطائرة المغادرة إلى السعودية.

تعاميم صادرة من شركة الطيران السعودي

وشددت على ضرورة التزام شركات الطيران بالتعاميم الصادرة، مُؤكدةً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلًا عن تحميلم المسؤولية المترتبة على ذلك.

جديرٌ بالذكر، أن المملكة العربية السعودية بدأت تسجل معدلات إصابة يومية منخفضة بفيروس كورونا، وذلك بفضل الإجراءات الاحترازية المشددة المفروضة على الجميع، وتوسيع وتكثيف عمليات تطعيم السعوديين والمُقيمين بالمملكة باللقاحات المصادة لكوفيد 19.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات