في هذا الموعد.. معهد جوتة يعاود نشاطه بـ"أسبوع الفيلم الألماني"

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 04:21 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أعلن معهد جوتة عن اقامة “أسبوع الفيلم الألمانى” فى الفترة من 23 سبتمبر الحالى إلى 2 أكتوبر المقبل ليعلن عن عودة النشاط بعد الغاءه عام 2020.

وتقدم خلال نسخة هذا العام من "أسبوع الفيلم الألمانى" مجموعة من سبعة أفلام ألمانية حديثة لاقت ترحيبا دوليا، بما فى ذلك مناقشة يديرها جاد غصن، مرورا بالكوميديا والإثارة والأفلام العائلية.

ويقدم البرنامج عدد من الافلام التى شاركت فى مهرجانات عالمية مثل برلين وفينيسيا ولعل من أبرز هذه الأفلام أيضا “أوكونوميا” وهو فيلم وثائقى للمخرجة كارمن لوسمان يبحث فى المنطق وراء الرأسماليّة والنظام المصرفى، كما يضمّ البرنامج “كورفبال” وهو هجاء سياسيا من إخراج يوهانّس نابر الذي يكشف تورط الأجهزة الاستخباراتية الألمانية مع مصدر غير موثوق منه وكانت شهادته بررت الاجتياح والاحتلال الأمريكي للعراق عام 2003، وهي قصة حقيقية".

مسرحية المقام

وكان قدمت فرقة وجوه المسرحية العرض المسرحي "المقام" بمعهد جوتة الألماني من خلال برنامج "شباك الفن".

قدمت فرقة وجوه من قبل عرض "المقام" في العديد من المسارح وكان أهمها ساقية الصاوي الذي عرض فيها "المقام" مرتين.

تدور أحداث مسرحية "المقام" عن قرية إنقطع عنها الإنجاب وانقطع عنها المطر لمدة 15 عاما ويأتى أحد الأشخاص للنصب عليهم ويقنعهم بأنه ولي من الأولياء الصالحين ويساعده فى ذلك عمدة هذه القرية إلى أن تنكشف الحقيقة.

مسرحية "المقام" بطولة مجموعة من شباب مسرح الهواة وهم أحمد يحيى وحمزة بهاء ومحمد عبدالعاطي وهاشم سيد ومحمد عبدالهادي وأحمد علي ماندو وأحمد طنطاوي ومحمد صبحي ومحمد حموظة وعبدالله يس وعلي شبانة، ومن تأليف أحمد مرسي ورؤية وإخراج محمد رجب الخطيب.