مفاجأة مدوية عن انتقال محمد صلاح لبرشلونة

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 05:43 مساءً
كتب : روماني شحاته

فجرت تقارير صحفية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكدت أن نادي برشلونة الإسباني رفض التعاقد مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي.

ويعتبر محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها منذ الإنتقال إلى ليفربول في صيف 2017، قادما من روما الإيطالي.

صحيفة "ElNacional" الكتالونية نشرت تقريراً عن الأخطاء الفادحة التي ارتكبتها الإدارة السابقة لنادي برشلونة، برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو (2015-2020)، ومن بينها رفض ضم محمد صلاح من روما، وتفضيل التعاقد مع عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند الألماني في صيف 2017.

وأشار التقرير إلى أن رامون رودريجيز "مونشي"، المدير الرياضي السابق لنادي روما، عرض على برشلونة التعاقد مع صلاح في صيف 2017 مقابل 40 مليون يورو، لكن إدارة بارتوميو رفضت العرض.

وكان برشلونة في ذلك الوقت قد حصل على مبلغ كبير "222 مليون يورو"، دفعها باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل كسر عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وبدلا من التعاقد مع صلاح، الذي انتقل إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو، فضّلت إدارة بارتوميو ضم الفرنسي عثمان ديمبلي في صفقة بلغت قيمتها 135 مليون يورو بالمتغيرات، رغم أنه لم يكن قد لعب سوى موسم وحيد مع دورتموند.

وفي الوقت الذي حقق فيه صلاح نجاحات كبيرة مع ليفربول، فشل ديمبلي في تقديم المستوى المأمول وتعويض رحيل نيمار، بسبب معاناته من الإصابات المتكررة، التي أبعدته عن الملاعب لفترات طويلة.

ومنذ 2017 شارك صلاح في 209 مباريات بقميص ليفربول سجل خلالها 130 هدفا وصنع 49، في المقابل لعب ديمبلي 118 مباراة مع برشلونة، سجل خلالها 30 هدفا وصنع 21.

اقرأ أيضا