"باعت جوزها عشان تصوير مشاهد الإثارة ولم يحضر عزائها أحدًا".. أسرار مثيرة في حياة نجمة الإغراء

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 06:52 مساءً
كتب : آية محمود

تميزت السينما المصرية منذ نشأتها بوجود فنانات لا يجدن حرجا من قبول أدوار الإغراء حتى لو تم تصنيفهن على أنهن ممثلات إغراء بالدرجة الأولى، ومن اهم تلك النجوم الفنان هياتم، وهي مواليد الإسكندرية في 22 يوليو 1949، واسمها الحقيقي سهير محمد حسن، كانت بدايتها الفنية من خلال الرقص وهي لم تتجاوز العشرين من العمر في الأفراح وحفلات الزفاف الشعبية، بدأ مشوارها مع التمثيل في منتصف السبعينيات في فيلم "ليلة حب أخيرة"، تزوجت 3 مرات ولم تفكر في إنجاب أطفال بسبب ظروف عملها.

شاهد.. أبرز 15 صورة ترصد مشوار "هياتم" الفني.. "المرأة اللعوب" أشهر  أدوارها.. الشائعات تصعد بها للنجومية.. ترشحت لرئاسة الجمهورية.. وارتبطت  بنجم الزمالك.. كشفت علاقاتها السرية برجال السلطة

حُبست أسبوعًا بسبب اتهامها بالتزوير في أوراق رسمية، وبررت ذلك بأن موظف السجل المدني حاول مجاملتها، فكتب لها في حالتها الاجتماعية "آنسة" بدلًا من مطلقة، قدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملًا فنيًا، صرحت أن أحد الحكام العرب حاول إهدائها قصرًا في سويسرا، مقابل أن تتزوجه، ولكنها رفضت، لأنه طلب منها اعتزال الفن.

الفنانة هياتم

أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية أن الفنانة هياتم أوصته وأوصت أهلها بعدم إقامة عزاء لها، اتهمتها ماجدة الخطيب في محضر رسمي أنها ضربتها ونصبت عليها في مستحقاتها المالية.

وحكت الفنانة هياتم، خلال حلولها ضيفة على برنامج "فحض شامل" المذاع على شاشة الحياة، عن تأثير الأدوار التي قامت بها على إثارة غيرة الرجل، وقالت إن ذلك هو عملها، وعندما تكون الممثلة جميلة بعض الشيء تعرض عليها نوعية معينة من الأدوار، مشيرة أن أن الرجل إذا لم يكن يتحمل ذلك، فعليه ألا يذهب في هذا الطريق، وذكرت أنها ذات مرة أضطرت لأن تطلب من زوجها أن يعود إلى المنزل أثناء تصوير فيلم "عفوا أيها القانون"، وذلك رفقا به حتى لا يشاهد تصوير أحد المشاهد مع الراحل محمود عبد العزيز، وهو ما شرحته لزوجها بعد عودته.

سبب وفاة هياتم

جاء سبب الوفاة بسبب الصراع مع سرطان القولون، رفضت هياتم الارتباط بشباب يصغرونها في السن قائلة: " زي ما طول عمري مش بحب أرتبط براجل متجوز؛ عمري ما هأرتبط بشاب أصغر مني".

مرحلة اعتزالها

اعتزلت الرقص وتفرغت للتمثيل لكنها قدمت العديد من وصلات الرقص في أفلامها، أصيبت هياتم بسرطان القولون وأجرت أكثر من جراحة لإزالة الورم، ولكن المرض عاد إليها من جديد، ونقلت إلى إحدى مستشفيات القاهرة، بعدما شهدت حالتها الصحية تدهوراً كبير في آخر أيامها.

منهم شحاتة أبو كف رجال في حياة هياتم - صحافة

اهم اعمال هياتم

قدمت هياتم على مدار مشوارها الفني أكثر من 120 عملًا فنيًا، أبرزها: "الرغبة، البنات عايزة إيه، الأقوياء، الدرب الأحمر، عفوًا أيها القانون، غريب في بيتي، وانتحار مدرس ثانوي"، وغيرها، وشاركت الراحلة هياتم في مجموعة من المسلسلات الناجحة مع نجوم كبار ومنها: "الباطنية، أوان الورد، الرحايا، وساحرة الجنوب"، وقالت هياتم خلال لقائها في برنامج "صاحبة السعادة": "عمار الشريعي وحسن أبو السعود عملا معي عازفي أكورديون، ومحمد الموجي ألف قطعة موسيقية وسماها هياتم".

اهم ممثلة إغراء

على عكس الفنانة هياتم التي ظلت تقدم عدة أدوار للإغراء في الأفلام حتى نهايات السبعينات من القرن العشرين حيث قل وجود الإغراء في الأفلام، الفنانة هند رستم التي قدمت عدة قوالب أخرى كالقالب الكوميدي والتراجيدي ولم تعتمد على عنصر الإغراء فقط، كما صرحت بسنت رضا ابنة الفنانة الراحلة هند رستم أن والدتها لم تكن تحب لقب ملكة الإغراء لكنها كانت تفضل أن توصف بـ “الفنانة الشاملة”.