كيف يمكنك بيع العقارات عن طريق موقع اسكان

الخميس 23 سبتمبر 2021 | 02:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قطاع العقارات يعتبر من أهم سلع التداول في العالم حاليا، ومع تطور أساليب التسويق وخاصة التسويق العقاري انتشر على نطاق واسع عبر الإنترنت سواء من خلال المواقع الإلكترونية أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي، لكن هل تعتقد أن مواقع التسويق عبر الإنترنت تؤتي ثمارها وتحقق أهدافها؟ هل لها تأثير حقيقي على سوق العقارات وتأثير على مبيعات العقارات؟ هذا ما نطلعك عليه في الفقرات التالية.

ما هو التسويق العقاري الرقمي ؟

بالطبع عندما يتعلق الأمر بالتسويق العقاري، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو مكتب التسويق العقاري، والوسطاء، وما إلى ذلك، ولكن ظهر مؤخرًا التسويق الرقمي؛ بسبب المنافسة الشرسة بين الشركات العقارية والرغبة في الوصول إلى اتفاقيات شراء لأكبر عدد من العملاء، هنا بدأ المسوقون بأساليب حديثة ومتقدمة، بالإضافة إلى ذلك بالطبع هناك استخدام للإنترنت في إنشاء الحملات الاعلانية التي تصل لأكبر عدد من العملاء بسهولة وفي أقصر وقت.

من خلال موقع التسويق العقاري، تعرض فيه العقار المراد بيعه للعملاء سواء كانت سكنية أو سياحية أو تجارية أو إدارية، يعمل موقع التسويق العقاري كحلقة وصل بين المطورين العقاريين والعميل ونجاحهم في نهاية يكمن نجاحه في إتمام الصفقة، مع جعل جميع الأطراف رابحة.

ومن أبرز الأسماء التي ظهرت على الساحة خلال الفترة الحالية، والتي تقدم خدمات متكاملة في مجال التسويق الرقمي، موقع اسكان الالكتروني.

موقع اسكان الالكتروني

أشهر المواقع وأكثرها استخدامًا وثقة هو موقع إسكان حيث أنه من بين المواقع المجانية في المجال العقاري والموقع يعد من بين المواقع المتميزة ومن أبرز المواقع في هذا المجال العقاري، حيث يتميز بالتالي

تم تسجيل العديد من الراغبين في شراء عقارات فيه و يزداد عدد المشتركين بشكل كبير.

إسكان من بين العديد من المواقع المتخصصة في ترويج وتسويق العقارات المختلفة، بمختلف المواصفات ومن مختلف أحياء محافظات مصر.

يحتوي الموقع على عدد كبير من قوائم الشقق المتاحة للإيجار.

كما يوفر الموقع خدمة النشرة العقارية وآخر التطورات في سوق العقارات.

يتميز الموقع بأنه متطور يحتوي على واجهة سهلة وبسيطة موضح فيها أنواع العقارات وموضحًا خصائص العقار بالتفصيل.

العقارات التي يسوق لها موقع إسكان

التسويق العقاري هو عملية ترويجية للمساعدة في بيع العقارات بطرق تسويقية مختلفة لزيادة الطلب، هناك العديد من أنواع العقارات التي يروج لها موقع إسكان العقاري، وأهمها:

الوحدات السكنية من شقق وفيلات وقصور.

المحلات والمراكز التجارية

أرض البناء والأراضي الزراعية.

المرافق السياحية في جميع المدن السياحية من فيلات وقصور وشاليهات.

المنشآت الصناعية والمراكز الطبية والمستشفيات.

أهمية التسويق العقاري وأنواعه

بشكل عام، التسويق هو مجموعة المقومات التي تجعل عملية البيع ناجحة بين البائع والمشتري.

من هنا تنبع الأهمية الكبيرة للتسويق العقاري، مما يتيح للمسوق العقاري عرض العقار وإبراز أهم خصائصه ومميزاته.

الشئ الذي يجعل العقار سلعة مثل باقي المنتجات التي يروج لها، والتي يحاول البائع توصيلها إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يهتمون بمثل هذا العقارات، وأخيراً حتى يحقق المسوق الأهداف الاستثمارية للشركة.

هناك نوعان من التسويق العقاري

التسويق العقاري التقليدي

التسويق العقاري الإلكتروني

لكل منهما خصائص مختلفة عن بعضها البعض، لكن باحثي التسويق يتفقون على ضرورة إنشاء مزيج بينهما للحفاظ على الواجهة بين الشركة والمنافسين في سوق العقارات، على سبيل المثال:

قد يقوم عملك بتأجير لوحات إعلانية على الطرق الرئيسية أو وضع إعلانات في الصحف والمجلات.

بصفتك مسوقًا عقاريًا، يجب عليك التحدث إلى العملاء عبر الهاتف؛ حتى تتمكن من تحديد احتياجات السوق في هذا الوقت.

بالإضافة إلى ذلك، بصفتك مسوقًا يمكنك عرض العقار بشكل فعال مع الصور والمعلومات، مثل المساحات وأسعار الوحدات وطرق وأنظمة الدفع، على مواقع الويب الشهيرة لبيع وشراء العقارات، مثل موقع إسكان الإلكتروني.

لا بأس من تفعيل صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر و Instagram و Linkedin للتسويق لعقارك.

اقرأ أيضا