رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الشيخ خالد الجندي: سيدنا يعقوب تعرض لأزمة نفسية

خالد الجندي: سيدنا يعقوب كان مريض نفسي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، إنه كان يوجد مرضى نفسيين أيام النبي صلى الله عليه وسلم، وكان الرسول يتعامل معهم بالتماس العذر ورفع الأحكام والترفق بهم.

ولفت الجندي إلى أن سيدنا يعقوب عليه السلام، أشهر نبي تعرض لحالة نفسية تسببت في العمي كقول الله تعالى:"وأبيضت عيناه من الحزن"، موضحا أن شدة الحالة والغم وصلت لدرجة العمى.

وخلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية" دي إم سي" مساء اليوم السبت، أكد الجندي أن الدليل على ذلك أنه عندما كان يأتي للنبي برجل أصاب حد من الحدود، يرد عليه أبك جنة أبك خبل أبك جنون، وأن هذا دليل على سقوط الأحكام الشرعية من هؤلاء، مثل معاذ الذي جاء يعترف للنبي بذنب الزنا.

وأشار إلى أن الأعراض النفسية تصيب الأنبياء كذلك، والدليل أن الله سبحانه وتعالى عندما قال في كتابه الكريم لسيدنا سليمان "فكشفنا ما به من غم"، وسيدنا أيوب عندما قال الله عنه في كتابه الكريم "فلا تذهب نفسك عليهم حسرات".

وأوضح أن الله تعالى أشار إلى الأذكار والتحلي بالإيمان والقرآ، لمواجهة ذلك بالصبر والجلد على تحمل الحالة النفسية السيئة، مشيراً إلى أن ذلك هو الفرق بين المؤمن والشخص العادي، في الصبر على الابتلاء.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات