قرار عاجل من الاتحاد المصري بشأن فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

الاحد 26 سبتمبر 2021 | 11:56 صباحاً
كتب : رحاب الخولي

كشفت مصدر مسؤول عن حقيقة ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإلكترونية بشأن فتح الطيران السعودي للعمالة المصريةنهاية الشهر الحالي، قائلا إن موعد فتح الطيران للعمالة المصرية بشكل طبيعي لم يتحدد، ولن يجرى فتحه نهاية الشهر الجاري.

موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية

وخلال اليومين الماضيين أفاد مصدر مسؤول بأن موعد فتح الطيران السعودي للعمالة المصرية بشكل طبيعي لم يتحدد إلى الآن.

وأوضح أن موعد فتح الطيران السعودى للعمالة المصرية تم حله بشكل جزئي حيث سمحت المملكة العربية السعودية لشركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية بنقل العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم داخل المملكة قبل سفرها لمصر لقضاء الاجازة.

وأشار إلى ان شركات الطيران مسموح لها حاليا بنقل 4 فئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم والمواطنين السعوديين والدبلوماسيون فضلا عن العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة.

الرحلات الجوية السعودية

وأشار إلى أن الرحلات من مصر للسعودية لم تنقطع يوما واحدا رغم إعلان المملكة في فبراير الماضي تعليق السماح للمواطنين المصريين بدخول أراضيها، إضافة إلى 19 دولة أخرى كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد ظهور تحور للفيروس ببعض الدول، حيث نظمت شركات الطيران المصرية منذ فبراير الماضي وحتى الآن مئات الرحلات الجوية للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة.

ومن جهته كشف مصدر بشركة مصر للطيران، أن الشركة تنظم حاليا نحو 14 رحلة يومية إلى المدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار المملكة بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها، لافتًا إلى أن تلك الرحلات ستتضاعف حال عودة الرحلات لطبيعتها.

اقرأ أيضا