عرض مسريحية "الثامنة مساء" في كينيا.. غدًا

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 12:30 مساءً
كتب : دينا شفيق

اعلن إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح عرض مسرحية "الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفني للمسرح، حيث يقدم العرض حاليا بدولة كينيا ضمن فعاليات مهرجان كينيا الدولي للمسرح في دورته الثانية والمقام في مدينتي مومباسا ونيروبي.

بالفيديو.. ابنة مي سليم تغني بالإنجليزية

وأشار الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد، إلى أن مشاركة عرض "الثامنة مساء" بالمهرجان تعتبر الأولى لعرض مسرحي من إنتاج وزارة الثقافة المصرية بدولة كينيا، مما يفتح آفاقا جديدة مع المسرح الأفريقي، خاصة أن المهرجان هدفه الأساسي هو التواصل وتبادل الثقافات فهو مهرجان غير تسابقي، حيث يشارك بالمهرجان عروض من كينيا، أوغندا، الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، رواندا، ما بين عروض الرقص والمسرح وغيرها من فنون الأداء.

يذكر أن العرض قد تم افتتاحه أول مرة في نوفمبر 2017، كما شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان "ليالى المسرح الحر الدولى" الدورة 13 بالأردن في شهر أبريل الماضى، وعرض عدة مواسم على مسرح الغد.

"الثامنة مساء" يدور حول أربعة أشخاص يقرر كل منهم الانتقام من الآخر ويتفاجئ الجميع بأن كل شخص حدد نفس الميعاد للانتقام، وتترك النهاية مفتوحة للجمهور ليحددها، العرض عن تجربة مختلفة يدعو من خلالها العالم إلى التسامح والتصالح والعفو وتقدم فيها تقنيات جديدة في المسرح، كما تقدم تقنية الرسم بالرمال.

"الثامنة مساء" من إنتاج فرقة مسرح الغد، بطولة وفاء الحكيم، محمد عبدالعظيم، لمياء كرم، نائل على، يحكى قصائده الشاعر عبدالله حسن، ديكور مى زهدى، ألحان جو حنا، ملابس نورهان سمير، تأليف ياسمين فرج، إخراج هشام على.