رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

قرار عاجل من التعليم بشأن تأجيل الدراسة في مصر

وزارة التربية والتعليم

بين الحين والاخر تتداول بعض المعلومات على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشأن تأجيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العام الدراسي المقبل 2021 -2022 والذي من المقرر أن ينطلق يوم 9 أكتوبر بسبب تفشي فيروس كورونا القاتل، وهو الامر الذي أثار جدل على السوشيال ميديا.

ولذلك أكدت مصادر مطلعه داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد وهو 9 أكتوبر المقبل دون أي تأجيل بجميع المدارس، مع مراعاة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد مثل تعقيم وتطهير الفصول المدرسية، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية.

واشار المصدر، إلى أنه لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه جرى التنبيه على جميع المدارس بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية واستمرار أعمال التعقيم والتطهير، موضحًا أنه يجرى تطعيم طلاب المرحلة الثانوية قريبًا بالتنسيق مع وزارة الصحة والمديريات التابعة لها في مختلف المحافظات.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن تفاصيل المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي، مؤكدًا أنه جرى إضافة مواد جديدة تعمل على بناء شخصية الطالب وتسليحه بالمهارات التي يحتاجها التطور الراهن، لافتًا إلى أن هذه المناهج جرى إعدادها من قبل مجموعة من كبار المتخصصين والتي تتفق مع المعايير العالمية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات