عضو مجلس المحامين: سنبحث زيادة المعاشات إلى 3 آلاف جنيه

الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 02:00 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال المحامي، خالد أبو كراع، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن الجمعية العمومية العادية للمحامين، التي تم تأجيها أكتوبر الماضي وسوف تعقد 25 نوفمبر الجاري، سوف تبحث بندين، أحدهما خاص بالمعاشات والآخر خاص بموازنة النقابة خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضاف عضو المجلس في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن المحامين في بند المعاشات طالبوا بزيادة الحد الأدني للمعاشات إلى 1000 جنيه ، وأن يصل الحد الأقصى إلى 3الأف جنيه، مشيرا إلى أن الحد الأدنى الحالي للمعاشات 500 جنيه والأقصى 2000 جنيه.

ولفت أن الجمعية العمومية العادية للمحامين سوف تطرح الموازنة العامة للنقابة على مدار الثلاث سنوات الماضية، عام 2016، 2017، 2018، بشأن الموافقة عليها من عدمه أو إبداء أي ملاحظات حولها متوقعا أن يكون هناك إقبال من قبل المحامين عليها.

وبشأن انتخابات النقابة المقرر إجرائها خلال الشهور القادمة، ذكر أن مجلس النقابة الحالي سوف تنتهي مدته القانونية يوم 8 في شهر مارس القادم 2020 ، وله فترة صلاحية 6 شهور طبقا لتعديلات قانون المحأماة، و قد تكون الانتخابات خلال الــ 6 شهور أو حتى بعد انتهائها وفقا لانتهاء المجلس من ملفات المعاشات وتنقية الجداول.

اقرأ أيضا