مدرب توتنهام يبدي سعادته بقرار الحكومة البريطانية

الاثنين 04 أكتوبر 2021 | 11:14 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أبدى نونو إسبيريتو سانتو، المدير الفني لتوتنهام، سعادته اليوم الاثنين بإمكانية الاستفادة من جهود 4 لاعبين بالفريق، ينتمون لقارة أمريكا الجنوبية، لدى عودتهم إلى إنجلترا بعد المشاركة الدولية.

وسيتوجه الثنائي الأرجنتيني، جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو، والكولومبي دافينسون سانشيز، والبرازيلي إيمرسون رويال، إلى دول في أمريكا الجنوبية مدرجة ضمن "القائمة الحمراء"، للمشاركة في مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

وأعلنت الحكومة البريطانية يوم الجمعة الماضي، أن اللاعبين سيُسمح لهم بالتدريب واللعب لدى عودتهم من دول القائمة الحمراء، مع عزلهم في منشآت أنديتهم، وبشرط أن يكونوا قد تلقوا اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وكان توتنهام قد افتقد جهود لو سيلسو وروميرو وسانشيز، لمدة عشرة أيام، لدى عودتهم من المشاركة الدولية الماضية، لكن سانتو أكد أن هذا لن يحدث مجددا، بحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وقال سانتو: "سيكون عليهم الخضوع للعزل، لكننا محظوظون بأنهم سيمكنهم العمل بشكل طبيعي مع الفريق".

وفي بيان أصدره مساء أمس الأحد، أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالقرار الذي أعلنته الحكومة البريطانية، الجمعة الماضي.

وقال الفيفا: "عملنا عن كثب مع الحكومة البريطانية، واتحاد الكرة ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لإيجاد حل معقول يصب في مصلحة الجميع، ونعتقد أن هذا حل أفضل بكثير من الوضع الذي واجهه اللاعبون في سبتمبر".

وأضاف: "نحن نقر بأن هذا القرار لا يساعد كل لاعب، ونحن لا نزال ملتزمين بمواصلة تحسين الوضع لفترات التوقف الدولي المقبلة، والانضمام إلى المناقشات لشرح المزيد حول العديد من التدابير التي نحددها، لتقليل مخاطر انتقال عدوى فيروس كورونا إلى المجتمع نتيجة سفر اللاعبين".

اقرأ أيضا