"عينيك في عنينا" تنظم قافلة طبية لأول مرة بالمنوفية

السبت 09 نوفمبر 2019 | 01:03 مساءً
كتب : محمود الزقم

نظمت مبادرة "عينيك في عنينا" للحد من مسببات العمى التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية، تحت رعاية مجلس الوزراء، قافلة طبية بقرية المقاطع بمركز الباجور بمحافظة المنوفية،تحت إشراف محافظ المنوفية اللواء سعيد عباس .

و بلغ عدد المستفيدين من القافلة التى تم تنظيمهابالقرية نحو 650 مواطنا، وتم توزيع 355 عبوة قطرات للعين، وأخذ مقاييس نظارات لـ253 حالة، وتحويل 86 مواطن لإجراء عمليات مختلفة.

وتهدف مبادرة "عنيك في عنينا" إلى القضاء على مسببات العمى بحلول 2020 من خلال القوافل التي تنظمها في جميع أنحاء الجمهورية، بهدف الكشف على المواطنين ورفع الوعي لديهم بخطورة أمراض العيون وأهمية الكشف عليها، عن طريق الكشف والعلاج وإجراء العمليات للمواطنين بالمجان تماما ولا يتحمل المواطن أي تكاليف.

ونجحت المبادرة في الكشف على أكثر من 160 ألف مواطن منذ انطلاقها، وأجرت 14800 عملية جراحة عيون مختلفة لغير القادرين، فضلا عن إجراء 250 عملية زرع قرنية، وتوزيع أكثر من 60 ألف نظارة طبية عالية الجودة للحالات المستحقة وفقا للتشخيص في أثناء القوافل.

ووجه محافظ المنوفية مديرية الصحة بالمحافظة ومجلس مدينة الباجور، والوحدة المحلية بمتابعة تنفيذ المبادرة التى استضافها أحمد محمد عمدة القرية، وبمشاركة عدد من الإعلامين والمتطوعين من ابناء القرية.

وتوجه وفد إلي القرية على راسهم الدكتور نصيف حفناوي العفيفي وكيل وزارة الصحه بالمنوفيه والدكتورة رشا محمود خضر وكيل المديرية، ود. محمود مرسي رئيس مجلس مدينه الباجور و الدكتور ناصر عطالله مدير ادارة الباجور و الدكتورة الشيماء شفيق مدير القوافل العلاجيه بالمنوفيه وشعبان حجازي مسؤل الموقع والعيادات المتنقله بالقوافل الطبيه ونفرتيتي خليفة مديرة العلاقات العامة بالمديرية و الدكتورة رانيا خيري مسؤل السن المدرسي ورافت علي المسؤل المالي والاداري للقوافل وعبد الحميد كمال مدير العلاقات العامةبالادارة الصحية باشمون للقيام بمتابعة القافلة.

اقرأ أيضا