حافظ على عمره الافتراضي.. 7 نصائح قبل غسل محرك السيارة

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 06:14 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعتبر غسل محركات السيارات "الموتور" من الأمور الهامة الواجب فعلها كل فترة للحفاظ على نظافته من الشوائب، والحفاظ أيضا على العمر الافتراضي لـ"موتور" السيارة، فمحرك السيارة لا يتم غسله بالطريقة التقليدية، حيث يعتبر من الأجزاء المهمة والمعقدة التي يجب أن يقوم مالك السيارة بغسله وفق أسلوب معين للحفاظ على المحرك، وفي السطور التالية نرصد لكم أهم النصائح قبل غسل موتور السيارة.

بنك ناصر الاجتماعي ينفي تقسيط السيارة" نانو إيجيبت"

- المواد التقليدية لتنظيف السايرة ليست صالحة لغسل المحرك، لأنها تؤدي إلى تلف المحرك، لذلك عليك استخدام مواد الغسيل الخاصة بالموتور، التي تحتوي على مواد لإزالة الشحم دون أن تتسبب في تلف المحرك وأجزائه.

- الابتعاد عن المواد النفطية، عليك الابتعاد عن الكازولين في تنظيف الشحم المتراكم على محرك السيارة، حيث أنه يتسبب في أضرار كبيرة لتوصيل الماتور وتركيبه وأحزمته الكهربائية والوصلات المطاطية.

- بجانب ضرورة تجنب استخدام البنزين أو المواد النفطية في عملية التنظيف حتى لا تتعرض سيارتك للحريق، ولكن عليك أن تستعين بمواد غسل الصحون أو الأفضل من كل ذلك استخدام "White Spirit"، والمعروف باسم ماء الصفوة البيضاء.

- عند التنظيف عليك التحرك عليه بحركات دائرية، ونثر المنظف فوق سطح المحرك، مستخدما فرشاة وقفازات التنظيف، وتكرار العملية إذا احتجت إلى ذلك.

- يجب ألا تبدأ عملية التنظيف قبل أن تتأكد من برودة الموتور تماما، وإزالة أوراق الشجر أو الأتربة من أعلى غطاء الموتور، وتغطية البطارية والموزع ومولد الكهرباء حتى لا يتسرب الماء إليهم.

- بعد عملية التنظيف، عليك ترك السيارة حتى تجف تماما، بعدها عليك إزالة الأكياس المستخدمة في تغطية البطارية والموزع ومولد الكهرباء، وبعدها يمكنك إضافة الملمع المناسب لك، وترك السيارة قليلا، وبعدها تكون جاهزة إلى العمل تماما.

- إذا لم تتمكن من اتباع تلك النصائح بدقة سيكون عليك أن تذهب إلى أحد الأماكن المختصة في تنظيف السيارة وتركهم يقومون بتلك المهمة بالنيابة عنك حتى لا تتسبب في تلف محرك السيارة أو الإضرار بأجزائه.

اقرأ أيضا