تفاصيل جولة مسئول طبي ياباني بعدد من المستشفيات المصرية (صور)

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 06:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أجرى الدكتور كازوهيرو سوجي، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد، زيارة كلا من الهيئة القومية للمستشفيات، ومركز كوماموتو الطبي في اليابان، مصر، وذلك في إطار زيارات المتابعة التي ينفذها الدكتور سوجي للمشاركين بالدورات التدريبية في اليابان، وكذلك الأطباء المصريين المشاركين في "برنامج مكافحة أمراض التهاب الكبد الفيروسي".

وزار "سوجي"، خلال إقامته في مصر، العديد من المؤسسات والهيئات بما في ذلك مديرية الصحة بمحافظة البحيرة وبعض المستشفيات التابعة لها، وجامعة قناة السويس، كما زار المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

كما شارك، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد، في "ندوة لتبادل المعرفة والخبرات حول التهاب الكبد الفيروسي في مصر واليابان"، والتي عقدت في المعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد.

وبالندوة، تبادل المشاركون الخبرات والمعارف التي اكتسبوها من التدريب في اليابان، مشيدين بمساهمة الدورات التدريبية اليابانية في بناء قدرات الأطباء المصريين المشاركين في تنفيذ مبادرة "100 مليون صحة" في مصر.

الجدير بالذكر أن إجمالي 96 طبيبًا مصريًا شاركوا في العديد من الدورات التدريبية التي نظمتها جايكا بمركز كوماموتو الطبي منذ عام 1988، وذلك في إطار التعاون الفني بين مصر واليابان في قطاع الصحة.

اقرأ أيضا