سحر رمزي: تصدير العقار خطوة تأخرت ويجب استغلالها بالتسويق الجيد

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 06:58 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

وصفت سحر رمزي، رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، تصدير العقار المصري لعواصم دول العالم، بالخطوة الجادة، لافتة إلى أنها تأخرت كثيرًا وكان من المفترض أن تبدأ فيها مصر منذ سنوات.

وتابعت "رمزي"، أن مصر تمتلك نهضة معمارية كبيرة لم تكن موجودة في السابق، من مدن الجيل الرابع، بمواصفات عالمية تضاهي المعمار في الدول الأوروبية، وهو ما يجعلها وجهة أولى للمستثمرين.

وأضافت: "تلك المدن يجب أن يكون لها موقع الكتروني بمختلف اللغات، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، والتسويق لها للمصريين في والسياح من دول أوروبا الذين يتشوقون للشراء في مصر، فيقدم شرح وافي للعقارات المتوفرة، وأماكنها، والخدمات التي تقدمها الحكومة من تسهيلات في طرق الدفع والسداد".

وطالبت رئيس اتحاد المرأة العربية فى هولندا، بضرورة البعد عن القطاع الخاص في التسويق للعقار المصري، وجعله أمر تقوم به الدولة عن طريق المعارض وبشكل رمسي، ليكون أكثر مصداقية، فيضع المصري بالخارج ماله وهو مطمئن بعيدًا عن الشركات الوهمية.

واستطردت: "حينما تعرض الدولة تلك العقارات، ويتم الشراء عن طريقها ثقة كبيرة، فنحن نحتاج إلى الشعور بأن أي عيوب تلاشت وان الخدمات التي يقال عنها صحيحة ومنفذة على أرض الواقع".

وعن أهم الفوائد التي تعود على مصر من التصدير العقار المصري، لفتت إلى أنها تتمثل في جذب مستمثر أجنبي، وجلب دخل كبير من العملة الاجنبية لمصر، ولذا فإن الرئيس عبد الفتاح السيسين يوليه عناية خاصة، إلى جانب وزارة الهجرة.

وانتهت بقولها: "مصر ستحقق انجاز ورواج كبير في التسويق العقاري لأنها تستحق تلك المكانة".

جيهان جادو: تصدير العقار المصري يساعد على ضخ الأموال بخزينة الدولة

اقرأ أيضا