مجانا.. أول دولة عربية تحارب إدمان الإنترنت

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 10:33 مساءً
كتب : شروق مدحت

في خطوة جريئة من نوعها، قررت دولة الإمارات الحفاظ على شبابها ومكافحة إدمان الإنترنت، حيث أعلن المركز الوطني للتأهيل في الإمارات عن افتتاح أول عيادة تخصصية لعلاج إدمان الألعاب الإلكترونية وذلك في 2020.

بعد اعتزال شيرين.. كيف تتخلص من إدمان "السوشيال ميديا" في أسبوع

ووفقاً لما كان في وكالة "سبوتنيك" فإن المركز يقوم حالياً بدراسة المشكلة، التي يعاني منها أغلب الشباب، والتي تتمثل في إلدمان الألعاب الإلكترونية، وذلك من خلال التعاون مع مركز ياباني عالمي، لاستهداف مختلف الفئات وأكثرهم فئة الأطفال من سن 9 سنوات.

ومن جانبه كشف مدير المركز الدكتور محمد الغافري، أن العيادة الخاصة بمكافحة إدمان الألعاب الالكترونية ستكون مجانية للمواطنين، ولكن ستكون هناك رسوم رمزية بالنسبة للوافدين الأجانب إلى الإمارات.

ويقوم المركز في الفترة الحالية، بتدريب الكوادر الطبية، التي ستشرف على عملية العلاج في المركز، على طرق وأساليب العلاج والبرامج العلاجية المتبعة، والتي تتضمن أيضاً جلسات فردية وجماعية وأسرية للتأهيل النفسي للمرضى لتخفيف معاناتهم وتحسين أوضاعهم الإجتماعية والنفسية.

من داخل صندوق مكافحة الإدمان.. كيف تحول الفشل لنجاح دام 20عاما

جدير بالذكر، أن منظمة الصحة العالمية قامت بإدراج إدمان الألعاب الإلكترونية ضمن تصنيفها الدولي للأمراض،وذلك بعدما أثبتت الدراسات العالمية أن 50% مِن مرضى الإدمان الإلكتروني يعانون من أمراض نفسية وأسرية مثل التوحد والتفكك والإهمال العائلي وغيرها العديد من الأمراض.

اقرأ أيضا