برلمانية: منح الجميعات الأهلية الدكتوراه الفخرية للمواطنين مُخالف للقانون

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 12:52 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن منح الجمعيات الأهلية ألقاب ودكتوراه فخرية وإصدار كارنيهات وذلك بالمخالفة للقانون.

وأوضحت "رزق الله"، خلال البيان الصادر لها، أن المجتمع المدني لاسيما الجمعيات الأهلية تلعب دورًا مهمًا في تحقيق التنمية الشاملة عن طريق ترابط عمله وتكامله مع جهود الدولة والقطاع الخاص، بحيث تسعى القطاعات من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وهو يؤثر إيجابيًا على المجتمع ومواطنيه.

وأضافت عضو جلس النواب، أن الجمعيات الإهلية تستغل بأنها مقيدة بوزارة التضامن الإجتماعي، لتقوم بالدعوة لاحتفالية لتوزيع ألقاب ومسميات ومناصب غريبة، منها "الدكتوراه الفخرية" و"سفير للمروءة"، و"وزير للنوايا الحسنة"، و"مفوض دولي" وغير ذلك من الصفات الدولية، التي لا نعلم من وهبها لهؤلاء الذين لا يفقهون معناها.

وأستنكرت البرلمانية، الصمت الشديد الذي تنتهجه الجهات المسئولة عن هذه الجمعيات سواء وزارة التضامن أو غيرها، لافتة إلى أن هذه الشهادات والألقاب غير معترف بها سواء من المجلس الأعلى للجامعات، أو من إى جهة ألأخرى، لانها صادرة من غير ذي صفة، فهو طريق من طريق النصب.

اقرأ أيضا