"عايز مرتب كام؟".. إجراءات التقديم للحصول على عمل بـ"وظيفة تك"

الاثنين 11 نوفمبر 2019 | 02:21 مساءً
كتب : رحاب الخولى

"نفسي اشتغل في شركة وأعيش زي بقية خلق الله، أنا مؤهل عال وخريجي جامعة لغات وترجمة..أعمل إيه"، تساؤلات وأحلام كثيرة تراود الشباب وخريجي الجامعات وأصحاب المؤهلات العليا، عن كيفية الحصول على وظيفة تناسب طبيعة عملهم.

وحرصا من"بلدنا اليوم" نقدم تفاصيل أكبر مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لتوظيف الشباب، وكيفية التقديم لها وهي"مبادرة وظيفة تك" التي أعلن عنها بنك ناصرالاجتماعي بالتعاون مع وزارة الاتصالات:

تقاصيل مبادرة وظيفة تكيغطي البرنامج تكاليف التدريب، بشرط سداد هذه التكاليف بعد إكمال البرنامج والحصول على وظيفة، وتختلف طبقًا للتخصص، يتم سداد تكلفة البرنامج من الراتب الشهري على مدى ثلاثة سنوات.

المزايا التي يحصل عليها لشباب

- من خلالها يصبح الشاب محترفًا.

- التعلم من خلال خبراء الصناعة وتقنياتها.

- التدريب في مسار التكنولوجيا.

المؤهلات المطلوبة:

أي خلفية أكاديمية، مع الإتقان الجيد للغة الإنجليزية، على أن يكون الخريج لم يمر على فترة تخرجه أكثر من خمس سنوات (دفعات 2018، 2017، 2016، 2015، 2014).

إجراءات اختيار المتقدمين:

تتولى الشركات التي يتقدم إليها المرشح إجراءات الاختيار والتصفية،. حيث سيتم قبول المرشحين الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات التحريرية والمقابلات الشفوية فقط في التخصص المقترح، يمكن للمرشحين المهتمين التقدم على أكثر من تخصص.

الأوراق المطلوبة:

1. شهادة الميلاد.

2. شهادة المؤهل الدراسي.

3. صورة وأصل من فاتورة المرافق، (غاز أو كهرباء).

4. شهادة إنهاء الخدمة العسكرية (للذكور فقط ).

5. صورة من البطاقة.

6. السيرة الذاتية.

خطوات التقديم فى المبادرة:

1- تحديد التخصص الذي ترغب فيه مع مراجعة متطلباته الفنية.

2- التعرف على الاختبارات المطلوبة.

3. اجتياز الاختبارات والمقابلات الشخصية التي ستدار بواسطة الشركات المشاركة.

4. سوف يتم ارسال بيانات الناجحين إلى بنك ناصر وإذا كنت منهم ستصلك رسالة تطلب منك التوجه إلى البنك لاستكمال أوراقك والبدء في إجراءات تمويل البرنامج والتي يمكن بعدها بدء حضور البرنامج.

5. التحضير لبدء البرنامج التدريبي.

6. بعد انتهاء البرنامج التدريبي بنجاح ستحصل على عقد عمل براتب لا يقل عن الحد الأدنى المُعلن عنه قبل بداية البرنامج، يمكنك البدء في السداد لبنك ناصر بأقساط شهرية وعلى مدة تقسيط ثلاثة سنوات بدون أي فوائد أو مصاريف إدارية أو تأمينية.

التسجيل من خلال الدخول على موقع وزارة الاتصالات والتسجيل في وظيفة تك.

اقرأ أيضا