رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

غياب خطيب المسجد يثير الجدل بين المصليين في صفط الخمار بالمنيا

مسجد

سادت موجة من الغضب الشديد، اليوم الجمعة، بين المصلين المتواجدين بساحة مسجد " البر الرحيم " بقرية صفط الخمار بمركز المنيا لتغيب إمام المسجد عن أداء خطبة الجمعة واضطرار أحد المصلين للصعود للمنبر لإلقاء الخطبة وإمامة المصلين لصلاة الجمعة بعد أكثر من نصف ساعة من آذان ظهر الجمعة بالمساجد المتواجدة بالقرية والمساجد المحيطة.

كان خطيب الجمعة الخاص بمسجد "البر الرحيم" تغيب عن صلاة الجمعة اليوم، دون أن يعرف أحدا بعذر أو سابق عذر، وهل كلف أحدا لأداء الخطبة مكانه، وكانت ساحة المسجد امتلأت عن آخرها بالمصلين واضطر عدد كبير للصلاة خارج المسجد وانتظر المصلون صعود الخطيب إلى المنبر عقب الأذان أكثر من نصف ساعة دون أن يكون هناك أي حضور لأي خطيب فما كان من أحد المصلين ويدعى " أ. ش. " ويعمل مدير مدرسة الاعدادية بنين بقرية صفط الحمار ومدرس لغة عربية سابقًا للقيام بالصعود للمنبر بعد إلحاح شديد عليه من قبل المصلين بالمسجد لآداء خطبة الجمعة وإمامتهم في الصلاة.

وطالب المصلون بمسجد "البر الرحيم" من فضيلة الشيخ "سلامة عبد الرازق " وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، بتوضيح سبب تغيب الخطيب عن أداء الصلاة والدفع بخطيب آخر، وذلك بعد إثارة الغضب بين المصلين وعدم التهاون معه علمًا بأنها ليست المرة الأولى التي يتغيب فيها هذا الخطيب عن آداء خطبة وصلاة الجمعة بهذا المسجد.

جدير بالذكر، بأن تلك الواقعة ليست الأولى التي تحدث في هذا المسجد، فقد تغيب خطيب الجمعة عن آداء الخطبة يوم الجمعة الماضي الموافق 12 أبريل لعام 2019، مما آثار غضب وحفيظة المصلين بمسجد البر الرحيم مما اضطرار أحد المصلين للصعود للمنبر لإلقاء الخطبة وإمامة المصلين لصلاة الجمعة بعد نصف ساعة من آذان ظهر الجمعة بالمساجد المتواجدة بالقرية والمساجد المحيطة.

اقرا المزيد :

الإمام الأكبر يهنئ الرئيس وجموع المسلمين بذكرى المولد النبوي الشريف

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات