رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

عملة البيتكوين تتجاوز عتبة 60 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل

عملة البيتكوين تتجاوز عتبة 60 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل

ارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم عملة البيتكوين بنحو 4٪ لتصل إلى 59664 دولارًا، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف أبريل. وقد تضاعفت قيمتها هذا العام واقتربت من أعلى مستوى سجلته في أبريل عند 64895 دولارًا.

ووصل سعر بيتكوين إلى أعلى مستوى في ستة أشهر اليوم الجمعة، مقتربًا من الرقم القياسي المسجل في أبريل، حيث أصبح المتداولون واثقين بشكل متزايد من أن المنظمين الأميركيين سيوافقون على إطلاق صندوق ETF للعملة المشفرة يتم تداوله في البورصة بناء على العقود الآجلة.

وبحسب ما طالعت "العربية.نت" على موقع coinmarketcap فقد وصل سعر بيتكوين إلى 60.316 دولار، محققة مكاسب بأكثر من 5%، لتقترب من أعلى مستوى سجلته في أبريل عند 64895 دولارًا.

وذكر تقرير بلومبرغ أن المقترحات المقدمة من ProShares وInvesco تستند إلى العقود الآجلة وتم تقديمها بموجب قواعد الصناديق المشتركة التي قال جينسلر إنها توفر "حماية كبيرة للمستثمر".

وقال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية غاري جينسلر سابقًا، إن سوق التشفير تتضمن العديد من الرموز التي قد تكون أوراقًا مالية غير مسجلة وتترك الأسعار مفتوحة للتلاعب وملايين المستثمرين عرضة للمخاطر.

وقفزت عملة بيتكوين الرقمية لتتخطى عتبة 60 ألف دولار للمرة الأولى منذ أبريل الماضي.

واقترب سعر بيتكوين من الرقم القياسي المسجل في أبريل، حيث أصبح المتداولون واثقين بشكل متزايد من أن المنظمين الأميركيين سيوافقون على إطلاق صندوق ETF للعملة المشفرة يتم تداوله في البورصة بناء على العقود الآجلة.

وتقدم العديد من مديري الصناديق، بما في ذلك VanEck Bitcoin Trust وProShares وInvesco وValkyrie وGalaxy Digital Funds، لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة لـ"بيتكوين" في الولايات المتحدة. وتم إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة هذا العام في كل من كندا وأوروبا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات