رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

محاكمة آبي أحمد بسبب الجرائم الأخيرة

آبي أحمد

قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد من بروكسل، إن جميع أجهزة الإعلام تتحدث عن المأساة التى تحدث فى إقليم تيجراي، و ما يقوم به رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، أن هناك رأى عام أصبح يتكون عما يحدث فى تيجراي.

وأضاف مراسل صدى البد من بروكسل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن ما يحدث فى إقليم تيجراي، يدفع دول الاتحاد الأوروبي فى التدخل، لأن ما يحدث يعتبر مأساة هلى الأكبر فى هذه الفترة الزمنية، بـ الإضافة لـ المجاعة التى تحدث هنا.

لفت ، إلى أن ما يحدث فى إقليم تيجراي، ليست قصة بسيطة ولكن هناك جرائم حرب، وكشف أنه يتابع الاتحاد الأوروبي منذ 20 عام، وانه يري أن البيان الصادر سيكون له توابع والاتحاد الأوروبي قد يتخذ مواقف متشددة ضد الجرائم التى ترتكب، وأن هناك شك أن الجيش الإثيوبي يتخذ اسلحة محرمة فى إقليم تيجراي.

وأشار إلى أن هذا الملف سيحال قريبًا لـ محكمة العدل الدولية، وسيحاكم آبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا لـ المحاكمة لأنه هو من يتخذ القرارات.

وكشف أن آبي أحمد أمام محكمة العدل الدولية، معلومة وليس توقعات منه.

وأشار إلى أن دول الاتحاد الأوروبي متوافقة على إدانة آبي أحمد لإرتكابه جرائم حرب فى إقليم تيجراي، وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي أكدوا أن ما يحدث فى إقليم تيجراي جرائم ضد الإنسانية.

وكشف أن الحكومة الإثيوبية ترفض إجراء أى تحقيق شفاف من قبل الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة فى إقليم تيجراي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات