مصطفى نصار: "مش محتاجين مهندسين ولا دكاترة.. عايزين طلاب التجارة والدبلومات"

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 | 06:28 مساءً
كتب : سارة محمود

قال مصطفى نصار رئيس مجلس إدارة إيجيبت جولد التكنولوجية التطبيقية للحلي والمجوهرات، كان حلم حياتي وأنا طفل صغير إن اعمل حاجة تغليمية في المجال ده اللي ورثته عن والدي.

نصار

نصار

وأضاف نصار خلال كلمته في احتفالية افتتاح المدرسة، أنه سافر لأنه لم يجد من يعلمه في مصر، ومن ابتدعها اليهود، لا يعلمون أحد إلا أن الأرمن هم ما اقتبسوه منه.

وتابع رئيس مجلس إدارة إيجيبت جولد، أنه عشق الصناعة خلال مصاحبته لوالده، فكان لا يد من التعليم وتغربت ١١ عام لتعليمها.

الاحتفالية 2

واستكمل، أنا لم اتخرج من جامعة، لكن المدارس الصناعية هي من صنعتي، احنا مش محتاجين دكاترة ومهندسين، محتاجين دبلومات تجارة.

انطلقت منذ قليل احتفالية افتتاح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية للحلي والمجوهرات، بحضور كلا من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير، وبعض من القيادات التعليمية.

الاحتفالية 2

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، بحضور كل من طارق شوقي وزير التربية والتعليم، محمد مجاهد نائب وزير التعليم، وطه عجلان مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، والنائب هاني أباظة عضو لجنه التعليم والبحث الغلمي بالبرلمان، والناىب إبراهيم حجازي عضو لجنه التعليم بالبرلمان، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين.

افتتاح مدرسة الحلي والمجوهرات بالعبور

وتعتبر المدرسة هي الأولى من نوعها لتطوير قطاع التعليم والتعليم الفني.

وتهدف مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية "الحلي والمجوهرات" إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي، بمجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، وذلك من خلال توفير العديد من المميزات لهم مثل البيئة التعليمية الممتازة على المستوى الدولي، كما أن مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية (ثلاث سنوات).

الاحتفالية 2

كما أنها نتاج تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وإحدى الشركات الخاصة والرائدة فى مجال صناعة الذهب والماس ومختلف أنواع المجوهرات على مستوى مصر، وستكون تلك المدرسة بمثابة منارة تفتح أبوابها للطلاب خريجى الصف الثالث الإعدادي للالتحاق بها.

اقرأ أيضا