"اغلقوا المحبس".. تفاصيل جديدة في حادث حريق خط بترول إيتاي البارود

الاربعاء 13 نوفمبر 2019 | 09:24 مساءً
كتب : سعيد خالد

عاش أهالي عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة، حالة مرعبة خلال الساعات الأخيرة، بسبب اشتعال النيران في خط بترول تابع لشركة طنطا للبترول والذي نتج عنه إصابات عديدة بين الأهالي وبعض الخسائر المادية.

سبب حريق خط بترول ايتاي البارود

أوضح عبد المنعم حافظ، رئيس شركة طنطا للبترول، سبب اشتعال النيران بأن لصوص حاولوا سرقة بعض المواد البترولية عن طريق فتح مكبس الأنابيب لكنهم فشلوا وتسببوا في التسريب.

"الأهالي ساعدوا في انتشار الحريق، ألقوا مادة تفاعلت مع بقعة البترول التي تسربت للترعة، مما تسبب في إشعال النيران"، هكذا قال رئيس الشركة.

الأصوات تتعالى:" اغلقوا المحبس"

تعالت الأصوات بالاستغاثة سريعًا في قرية المواسير عقب اشتعال النيران وسقوط بعض الضحايا وفقًا لشهود العيان من الحادث.

وأفاد شهود العيان، أن الجميع طالب بإغلاق المحبس الرئيسي لخط الأنابيب والذي حدث به الحريق لإنقاذ الموقف، وسط حالة ارتباط من الأهالي بسبب انتشار النيران بشكل سريع.

السيطرة على حريق ايتاي البارود

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن قوات الدفاع المدني دفعت بـ 20 سيارة إطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وواخماده وأنه تم عزله تمامًا.

مش أول مرة

بناءً على تصريحات رئيس الشركة فإن محاولة السرقة التي تسببت في حادث حريق ايتاي البارود ليست الأولى حيث أن محاولات السرقة متكررة على هذا الخط على فترات وتم سرقة خطوط الأنابيب مرات عديدة وتم التصدي لها.

وأشار رئيس الشركة إلى أنه يتم سرقة بنزين من الخطوط ويباع إلى محطات الوقود.

المتهم الأول في حريق ايتاي البارود

أشارت أصبع الاتهام إلى صاحب الأرض التي يمر بها خط الأنابيب، بأنه ضمن أسباب الحريق وانه متورط في الحادث، وفقا لرئيس الشركة.

اقرأ أيضا