بعد تصدره التريند.. لهذا السبب تراجع مجدي يعقوب "ملك قلوب المصريين" عن الاعتزال

الاحد 17 نوفمبر 2019 | 07:22 مساءً
كتب : شروق مدحت

لليوم الثاني على التوالي، تصدر ملك القلوب جراح القلب العالمي مجدي يعقوب مؤشرات جوجل تريند، حيث صادف عيد ميلاده أمس السبت الموافق 16 نوفمبر، وفي تلك المناسبة نستعرض أبرز المعلومات الهامة عن ملك قلوب المصريين.

اليوم.. مهرجان "الأفروصيني" يكرم مجدى يعقوب ويمنحه درع الوفاء

- ولد في 16 نوفمبر 1935مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، حيث ينتمي لعائلة قبطية أرثوذكسية تعود أصولها إلى المنيا.

- قام بدراسة الطب بجامعة القاهرة، ولم يقتصر تعليمه فقط في مصر بل واصل مسيرته العلمية وتعلم في شيكاغو، ومنها انتقل إلى بريطانيا وكان هذا في عام 1962 للعمل في مستشفى الصدر بلندن.

- في الفترة من 1969 إلى 2001، أصبح اخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفى هارفيلد، ثم أصبح في قسم الأبحاث العلمية والتعليم بداية من 1992.

- في عام 1986، تم تعيينه أستاذ في المعهد القومي للقلب والرئة، وبداية من عام 1967 اهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب .

- في عام 1980 قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس، والذي أصبح أطول مريض نقل قلب أوروبي على قيد الحياة حتى موته في يوليو 2005.

- في عام 1966 منحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس، بعد نجاحه في إجراء عملية نقل قلب للفنان الكوميدي البريطاني " إريك موركامب"، حيث أن لقب فارس يُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب "ملك القلوب".

مؤسسة أسوان: مجدي يعقوب بصحة جيدة

- عندما بلغ مجدي يعقوب عمر ال 65 قرر الجراح العالمي الإعتزال، واكتفى كونه استشاري ومنظر لعمليات نقل الأعضاء، ولكنه قرر العودة عن الاعتزال في عام 2006 ليقوم بإجراء عملية معقدة تتطلب إزالة قلب مزروع في مريضة بعد شفاء قلبها الطبيعي، الذي ظل مكانه ولم يقم العالمي "مجدي يعقوب بإزالته.

اقرأ أيضا